العدد 5161 بتاريخ 23-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المجلس الرئاسي الليبي ووفد روسي يبحثان دعم وتعزيز العلاقات الثنائية

القاهرة - د ب ا

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية أحمد معيتيق، اليوم الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، وفدًا روسيًا برئاسة عضو مجلس الدوما (البرلمان) أدام ديليمجانوف، بديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس.

وذكرت إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" إن زيارة الوفد الروسي تهدف إلى "دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين"،بحسب موقع "بوابة الوسط"الاخباري الليبي.

وأضاف المصدر أن الوفد ناقش خلال لقائه مع معيتيق "الترتيبات لعودة البعثة الدبلوماسية في ليبيا، وسبل التعاون المشترك في عدة مجالات بين البلدين".

وأكد المجتمعون خلال اللقاء "على ضرورة تطبيق الاتفاق السياسي، بالإضافة إلى دعم المجلس الرئاسي" لحكومة الوفاق الوطني.

كانت وسائل إعلام قد نقلت عن مصادر مقربة من دوائردبلوماسية روسية قولها إن المشير خليفة حفتر،قائد الجيش الليبي التابع للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب ، طلب من روسيا توريد أسلحة للقوات الليبية، وذلك من خلال المبعوث الخاص له وسفير ليبيا لدى المملكة العربية السعودية عبد الباسط البدري.

غير ان وزارة الخارجية الروسية ومصادر ليبية مقربة من حفتر قد نفت ذلك

يشار الى ان هناك ثلاث حكومات تدير ليبيا وهى الحكومة المؤقتة وحكومة الوفاق الوطني وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولاتيته والذي استولى مؤخرا على مجلس الدولة ، احد الهيئات المنبثقة عن اتفاق الصخيرات .



أضف تعليق