العدد 5162 بتاريخ 24-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


محافظ العاصمة يطلع وزير الأمن الداخلي الهندي على التراث الحضاري والإنساني للبحرين

المنامة - محافظة العاصمة

أكد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آلِ خليفة أهمية الثقافة والفن والتراث في بناء المجتمعات، وتعزيز هويتها وإنسانيتها وحضارتها، منوهاً إلى أن الاستثمار في تلك القطاعات ينعكس بالإيجاب على الصورة الذهنية للبحرين أمام مختلف أقطار العالم.

 جاء ذلك بعد جولة قام بها بمعية وزير الأمن الداخلي بجمهورية الهند راجناث سينغ الذي وصل إلى مملكة البحرين أمس الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في زيارة رسمية الى المملكة، حيث زار الوزير باب البحرين والمعبد الهندوسي بالإضافة إلى متحف البحرين الوطني، حيث اطلع الوزير على التراث الإنساني والحضاري الذي تتمتع به مملكة البحرين والانسجام والتعايش القائم بين مختلف الأديان.

وقال إن المنامة عاصمة مملكة البحرين فخورة بفتح آفاق واسعة وجديدة من التعاون والتنسيق والاستفادة مما وصلت اليه جمهورية الهند الصديقة وخصوصاً في المجالات الاقتصادية والثقافية والفنية، منوهاً إلى أن المنامة تمتلك العديد من المقومات الاقتصادية والحضارية والسياحية التي تعطيها تميزاً خاصّاً بالهوية البحرينية الأصيلة، حيث تعتبر البحرين نموذجاً حيّاً للتسامح بين الأديان.

 من جهته أعرب الوزير الهندي عن شكره وتقديره لمحافظ العاصمة، مشيداً بالعلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين والتي تشهد تطوراً كبيراً على مختلف الأصعدة.




أضف تعليق