العدد 5162 بتاريخ 24-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


الأمين العام لمنظمة أوبك يبحث في بغداد آلية استقرار سوق النفط

بغداد - د ب أ

اجري الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" محمد سانوسي باركندو اليوم الثلثاء (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مباحثات مع وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي في بغداد لبحث آلية استقرار السوق النفطية العالمية .

وقال باركندو إن "العراق بلد فاعل ومهم في المنظمة ومن الدول الكبرى في انتاج النفط في أوبك حيث يأتي بالمرتبة الثانية بعد السعودية".

وأضاف" لقد لمسنا تعاونا وحرصا كبيرين من وزارة النفط العراقية على دعم المنظمة للتوصل الى اتخاذ خطوات جادة تهدف الى دعم اسعار النفط وتحقيق التوازن المطلوب في السوق النفطية العالمية وبما ينعكس على المنتجين وأن المنظمة ستستمر في مساعيها للخروج من هذه الأزمة".

وأكد أن "منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك مرت بأوقات وظروف جيدة منذ أكثر من نصف قرن وفترات صعبة أيضا ، والفترة الحالية هي الأصعب وبالتالي نحث الخطى من أجل التوصل الى اتخاذ قرارات تخدم وتدعم اسعار النفط ، ونحن نعمل مع العراق من أجل معالجة الموضوع والخروج من الأزمة الحالية".

ومن جانبه أكد وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي دعم العراق" لجهود الأمين العام للمنظمة في التقريب من وجهات النظر بين المنتجين في داخل الاوبك وخارجها والبحث عن أفضل السبل لاستقرار السوق العالمية وتجاوز هذه الظروف بحكمته وخبرته الطويلة في هذا المجال" .

واعرب "عن تفاؤله في توصل المنتجين من داخل الاوبك وخارجها الى الحلول الناجعة التي ستؤدي الى استقرار سوق النفط العالمية بما يدعم الاسعار".



أضف تعليق