العدد 5162 بتاريخ 24-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


85 % من الملاك استكملوا إجراءات الشراء

"بنك الإسكان" يسلِّم وحدات "دانات السيف" نهاية أكتوبر الجاري

المنامة - بنك الإسكان

استكمل 85 في المئة من ملاك شقق مشروع "دانات السيف" إجراءات الشراء؛ استعداداً للانتقال إلى مساكنهم الجديدة في المشروع المقرر أن يتم تسليم وحداته في نهاية (أكتوبر/ تشرين الأول الجاري).

 و"دانات السيف" هو ثاني أكبر مشاريع "الدانات" التي يُنشئها البنك، وقد طُوّر خصيصاً للمستفيدين من خدمات وزارة الإسكان بما فيها برنامج مزايا (برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً)، وذلك بعد مشروع "دانات المدينة"، متعدد الاستعمالات الذي أُنشئ بالتعاون مع القطاع الخاص وطُرح قبل عامين، وتم بيع وحداته بالكامل.

وشهدت شقق المشروع التي تم طرحها في (مارس/ آذار الماضي)، إقبالاً كبيراً من المواطنين المستفيدين من خدمات وزارة الإسكان للتمويل الإسكاني الذين توفَّر، لمن يرغب منهم، أيضا الحصول على تمويلات إضافية من بنوك القطاع الخاص وفق اتفاقات أبرمها بنك الإسكان معها.

والمشروع الذي يوفّر 164 شقة أنشئت وفق جودة عالية وتصاميم عصرية تتناسب مع متطلبات ونمط حياة الأسر الشابة، يأتي في إطار توجيهات وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، باسم يعقوب الحمر، الرامية إلى تسريع توفير السكن اللائق للمواطنين مع توفير خيارات تمويلية إضافية مصاحبة تسهّل على المواطنين تملّك المسكن المناسب بما يتماشى مع المتطلبات والمقدرة المالية. 

من جهته، قال مدير عام البنك خالد عبدالله: "لقد تم تخصيص هذه الشقق للمواطنين المؤهلين للاستفادة من التمويل الإسكاني، بمن فيهم الراغبون في الاستفادة من برنامج مزايا"، مشيراً إلى أن هذا المشروع هو ضمن عدد من مشاريع "الدانات" التي يعمل البنك حاليّاً على انشائها وفق خطط زمنية في عدد من المواقع في البحرين، وستتبعه مشاريع مشابهة في عدد من مناطق البحرين.

وأوضح أن "البنك، ومن أجل تسهيل التملك في هذا المشروع وسلسلة المشاريع المشابهة التالية، أبرم عدداً من الاتفاقات مع مؤسسات مالية اسلامية من أجل توفير خيار التمويل للمواطنين الراغبين في شراء شقق مشروع "دانات السيف" بمن فيهم المستفيدون من "مزايا".

ويمضي بنك الإسكان في إقامة المشاريع متعددة الاستعمالات العمودية بعد الإقبال الكبير الذي لقيه مشروعه الأول "دانات المدينة" الواقع في قلب مدينة عيسى. إذ يدرس البنك عدداً من المشاريع الكبرى المتوقع أن توفر حين استكمالها أعداداً كبيرة من الشقق للمواطنين تقام وفق أفضل وأحدث معايير الإنشاء والتصميم.

وروعيت في مشروع "دانات السيف" متطلبات خصوصية الأسر البحرينية الحديثة بما يوفّر الراحة والهدوء والمرافق الحديثة وأساسيات إقامة بيئة مجتمعية صحية للقاطنين.

والمشروع الذي أقيم في موقع متوسط يسهل الوصول منه إلى المناطق الحيوية في البحرين، يضم 10 مبان متصلة يتكوّن كل منها من 4 طوابق. ويوفّر المشروع شققاً بثلاث وأربع غرف نوم تتراوح مساحتها ما بين 159 متراً مربعاً و233 متراً مربعاً، بـ 10 تصاميم مختلفة. ويتوافر لجميع الشقق موقفا سيارات، وغرفة منفصلة لعاملة المنزل بمرافقها الصحية، كما يضم المشروع مباني مخصصة لمحلات تجارية تصلح لتقديم الخدمات اليومية للقاطنين في المشروع.

والمعروف أنه تم الحرص في مشاريع "الدانات" جميعها، على تحقيق معايير الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية، فجميع هذه المشاريع تضم مساحات مشتركة مفتوحة ومرافق اجتماعية وترفيهية تحيط بالمشروع وتوفر للقاطنين أجواءً اجتماعية حميمة مع الحرص على الخصوصية والراحة للعلائلات.

وتلبي احتياجات الحياة اليومية للساكنين في المشروع، مجموعة من المحلات التجارية التي يضمها المشروع. كما روعيت في الإنشاء، معايير البناء الأخضر، الذي يتيح المحافظة على الطاقة والالتزام بالمعايير البيئية وفق المستويات العالمية.

وتتوافر في موقع المشروع شقة نموذجية للملاك المرتقبين والراغبين في الاطلاع على خصائص وحدات المشروع.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:46 م بعتبارها في كرباباد ليش مو دانات كرباباد وبعدين ليش خمسة طابق والبيت الي صوبها ما ترضون اكثر من فلافة رد على تعليق