العدد 5165 بتاريخ 27-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


توقف البحث عن بحار صيني يحاول عبور المحيط الهادئ منفردا

واشنطن - د ب أ

قالت السلطات الاميركية، أمس الخميس (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، انه تم وقف أعمال البحث عن البحار الصيني المخضرم الذي أفادت تقارير بتأخره وسط محاولته لعبور المحيط الهادئ منفردا بدون توقف.

وقد غادر قوه تشوان(50عاما) سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية متجها إلى شنغهاي بالصين، يوم 18 أكتوبر/ تشرين أول الجاري على متن زورقه "تشينجداو تشينا" الذي يبلغ طوله 30 مترا.

واتصلت السلطات الصينية بخفر السواحل الأميركي أول أمس (الثلثاء) بعد مرور 24 ساعة دون التواصل مع البحار.

وكان خفر السواحل الأميركي قد بدأ البحث في منطقة تبلغ مساحتها ما يقرب من 1000 كيلومترا إلى الشمال الغربي من جزيرة أواهو في هاواي، وهي آخر موقع معروف للزورق.

وتمكن خفر السواحل الأميركي من العثور على الزورق والصعود إليه مساء امس (الأربعاء) بالتوقيت المحلي، وأكد عدم وجود البحار على متنه، رغم وجود سترة النجاة الخاصة به.

وفي بيان له ، أشاد الكابتن روبرت هندريكسون من خفر السواحل الأميركي بـ "قوه تشوان " قائلاً إنه "بحار محترف يتمتع بشغف عميق للإبحار."

يذكر أن "قوه" أصبح في عام 2013، أول بحار من الصين يكمل الإبحار منفردا حول الكرة الأرضية.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 4:45 ص يعني في عداد المفقودين ( مآجلان الثاني) مخاطرين من أجل الكشف عن الحقيقة والمعرفه يشبهون الصحفيون في مواجهة المخاطربحياتهم هؤلاء تحييهم وتقف تحيي أرواحهم في خدمة العلم والمعرفة والكشف عن الحقيقه رد على تعليق