العدد 5166 بتاريخ 28-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الشيخ خالد بن عبدالله يرعى وضع حجر أساس الفرع الأول لـ "ايكيا البحرين" غداً

المنامة - بنا

يرعى نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، صباح يوم غدٍ (الأحد) حفل وضع حجر الأساس للفرع الأول والأكبر على مستوى المنطقة لمفروشات ايكيا في مملكة البحرين.

ويعتبر مشروع ايكيا البحرين المقرر افتتاحه رسمياً خلال العام 2018 واحداً من بين العديد من المشاريع الاستراتيجية التي تحرص حكومة البحرين على تشجيعها واستقطابها لتتخذ من المملكة مقراً ومنطلقاً لأعمالها في المنطقة، ولما لها من عوائد إيجابية ومباشرة على الاقتصاد الوطني، فضلاً عما سيوفره هذا المشروع من فرص عمل جديدة في السوق المحلية.

ويقع مشروع ايكيا البحرين في منطقة سلماباد على مقربة من تقاطع شارعي الشيخ عيسى بن سلمان والشيخ خليفة بن سلمان اللذين يربطان البحرين بالمملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد، وذلك على مساحة إجمالية تُقدر بنحو 55 ألف متر مربع، ومساحة بناء تقدر بنحو 36 ألف متر مربع، وهو ما يجعل من هذا المتجر الأكبر للشركة ذاتها مقارنة بمتاجرها الأخرى المنتشرة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويأتي تطوير هذا المشروع تلبية لاستراتيجية التوسع الإقليمي لايكيا المملكة العربية السعودية التي تعد جزءاً من شركة غسان أحمد السليمان لتجارة المفروشات المحدودة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ايكيا السعودية والبحرين، سعود السليمان: "يغمرنا حماس كبير وتطلع أكبر لأن يكون للشركة تواجد في مملكة البحرين. وسيكون هذا المشروع شاهداً على العلاقات المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. وإننا سعداء بهذه الخطوة التي ستوفر للجميع منتجات أثاث ذات تصميم متميز وبأسعار تنافسية للغاية".

ومن المقرر أن ينتهي مقاول المشروع قريباً من أعمال التشييد والبناء الجارية حالياً، وذلك على نحو سيمكن أكثر من مليون شخص خلال العام الأول بعد افتتاح ايكيا البحرين من زيارته بحسب التوقعات.

ويقول مدير التطوير والتوسع في ايكيا السعودية والبحرين، فروتو هيرناندز: "تعتبر البحرين بالنسبة لنا سوقاً استراتيجية ورئيسية، ولذلك فإن متجرنا الذي نتطلع إلى افتتاحه في العام 2018 لاستقبال زبائننا في البحرين، سيقدم منتجات متميزة، وسيوفر العديد من الخدمات والمرافق الأخرى للزبائن كالمطاعم والمقاهي وسوق للمواد الغذائية ومنطقة مخصصة للعب الأطفال".

وسيحضر حفل وضع حجر الأساس المقرر يوم غد (الأحد) عدد من كبار المدعوين والمسئولين من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:46 ص ليش مو هذي النوع من المشاريع تفتحونها حق التاجر البحريني..... التاجر سعودي وراح يقضي على كثير من تجار المفروشات في البحرين رد على تعليق