العدد 5168 بتاريخ 30-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الكهرباء": 40 من 65 ألف مشترك يحولون فواتيرهم إلى إلكترونية

المنامة - هيئة الكهرباء والماء

شهدت هيئة الكهرباء والماء تطوراً نسبياً بزيادة عدد المشتركين في نظام الفواتير الإلكترونية، فقد تواصلت الهيئة مع أكثر من 65.000 مشترك، خلال الفترة السابقة، وأخطرتهم بشأن التغيير من النظام الورقي للفواتير إلى نظام الفاتورة الإلكترونية حيث استجاب أكثر من 40.000 مشترك لهذه الحملة.

وقد صرح نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء عدنان محمد فخرو، بأن الهيئة اهتمت بتوعية المشتركين من كل الفئات العمرية وخصوصاً كبار السن حيث سيتم توفير عمليات مبسطة لضمان وصول الفاتورة للمشتركين ممن ليس لديهم بريد إلكتروني، إما عن طريق الرسائل النصية القصيرة مع إمكانية عرض الفاتورة من خلال رابط مرفق مع الرسالة النصية، أو عن طريق التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني الخاص بأقربائهم.

كما تسعى الهيئة، بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، لتوفير دورات تدريبية لشريحة من المشتركين ممن ليس لديهم اضطلاع بالتكنولوجيا الحديثة وذلك لحثهم على مواكبة التطور الإلكتروني.

وحرصاً من الهيئة على زيادة عدد المشتركين في نظام الفاتورة الإلكترونية فقد قامت بتمديد مدة التسجيل لغاية نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2016 وذلك بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وأشار فخرو إلى أن الهيئة تتطلع مع نهاية هذا العام إلى تحول جميع المشتركين إلى الفاتورة الإلكترونية وذلك من خلال تحديث معلومات الاتصال الخاصة بهم من خلال زيارة موقع Bahrain.bh أو الاتصال بمركز الاتصالات الشامل لهيئة الكهرباء والماء على هاتف رقم: 17515555 أو زيارة أحد مراكز خدمات المشتركين.

وأضاف فخرو أن الهيئة تسعى من خلال هذه المبادرة للتأكد من وصول الفواتير الشهرية لجميع مشتركيها، وذلك تفادياً لأي قطع عن الخدمة قد يحدث بسبب عدم دفع الفواتير.

كما تقدم فخرو بالشكر الجزيل لشريحة كبيرة من المشتركين، على التفاعل الإيجابي مع هذه المبادرة، التي تأتي بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، حيث يمكن للمشترك تحديث بياناته من خلال زيارة موقع بوابة البحرين، أو موقع هيئة الكهرباء والماء، أو من خلال تطبيق هيئة الكهرباء والماء للهواتف الذكية أو من خلال مركز الاتصال الخاص بالهيئة.

وأعرب فخرو، في ختام تصريحه، عن تفاؤله بالتفاعل الكبير الذي حظيت به هذه المبادرة من مختلف شرائح وفئات المشتركين، مبدياً تطلعه لزيادة زخم هذا التفاعل والمشاركة من خلال تحديث معلومات الاتصال الخاصة بهم.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | مرحبا 11:31 ص في البداية فقط كنت استلم الفاتورة الإلكترونية وبعد ثلاثة شهور انقطعت وانقطعت المسجات. رد على تعليق
زائر 2 | 2:41 م اوهو ما في أمان اذا جذي...نرجع إلى النظام القديم احسن.. الفاتوره وبعدين الدفع مع ايصال استلام بالمبلغ الواحد يعرف أيكثر صرف