العدد 5169 بتاريخ 31-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


صيانة أنظمة تصريف مياه الأمطار في المشاريع الإسكانية

وكيلا "الأشغال" و "الإسكان" يناقشان استعدادات الوزارتين لموسم الأمطار

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

عقد وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط، اجتماعاً مع وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، ناقش فيه استعداد الوزارتين لموسم الأمطار المقبل، حيث تم بحث صيانة أنظمة تصريف مياه الأمطار في المشاريع الإسكانية الجديدة وإدخال التحسينات عليها.

وفي بداية الاجتماع، رحب وكيل شئون الأشغال بوكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، مؤكداً الدور التنسيقي بين الوزارتين الذي يعكس اهتمام الحكومة، وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتكاملية العمل بين جميع الوزارات تحت مظلة الحكومة لتقديم أفضل خدمات البنى التحتية للمواطنين وتكاتف العمل لتلبية ما تضمنته رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي دشنها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من طموحات تتعلق بتحسين بيئة المعيشة للمواطن والارتقاء بالخدمات المقدمة له.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن الحكومة تضع المواطن محوراً أساسياً وأن وزارة الإسكان تولي اهتمامها بتوفير حياة كريمة لجميع مواطني المملكة والاهتمام بمشاريعها لتتناسب والظروف البيئية، مشيراً إلى أن الوزارة على أتم الاستعداد للتنسيق مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للاهتمام بتحسين مصارف مياه الأمطار وتبني الأنظمة الحديثة تلبيةً لاحتياجات المواطنين.

وخلال الاجتماع، استعرض أحمد الخياط دراسة قام بإعدادها قسم إدارة المياه السطحية بإشراف وكيل الوزارة لمواقع تجمع الأمطار في المشاريع الإسكانية الجديدة المنفذة مؤخراً من قبل وزارة الإسكان، والتي أوصت بضرورة تخصيص موازنة سنوية لعمل صيانة وتأهيل قنوات تصريف مياه الأمطار للمدن المغلقة، بالإضافة للعمل على تسجيل القنوات وتخصيصها لتصريف المياه السطحية، وإيقاف ردم وتدمير القنوات عبر التنسيق المشترك بين وزارتي الإسكان والأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وإعادة تعديل مستوى القنوات لتسهيل حركة جريان المياه بحسب الخطة المرسومة وتركيب مضخات مائية على المصب الواقع على شارع الزلاق لتسريع وتيرة تصريف مياه الأمطار، وإصدار مخطط رئيسي من قبل شئون الأشغال ووزارة الإسكان والاعتماد عليه في تنفيذ المشاريع الإسكانية المستقبلية لتفادي تجمع مياه الأمطار، وإعادة حفر القنوات المدفونة بالتعاون مع البلدية.

وفي السياق ذاته، أكد وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة ضرورة سرعة تسليم وزارة الإسكان مواقع تجمع مياه الأمطار التي تقع عليها المشاريع الإسكانية قيد التنفيذ وذلك للبدء بأعمال التحسينات حتى لا يؤثر ذلك على مواعيد تسليم القسائم السكنية للمواطنين، شاكراً ومقدراً المتابعة المستمرة وجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وطرحها لمبادرة مراجعة جميع المشاريع الإسكانية فيما يخص تصريف مياه الأمطار الجديدة منها وقيد التنفيذ.

وفي ختام الاجتماع، تقدم وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر لوكيل وزارة الإسكان لحضور هذا الاجتماع التنسيقي الذي يعكس روح التكاملية في العمل بين الوزارتين تحت مظلة الحكومة.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 7:49 ص ما يبغى لها اجتماعات. طالما ما تقدرون تخططون للمستقبل، بس جهزوا الصهاريج لشفط مياه الأمطار. رد على تعليق