العدد 5169 بتاريخ 31-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


السفير السعودي: ايران تدعم اطلاق الصواريخ على السعودية من قبل الانقلابيين باليمن

المنامة -  بنا

 أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين عبدالله بنعبد الملك آل الشيخ حق السعودية في الحفاظ على سيادتها وامنها، داعيا المجتمع الدولي الى القيام بدوره ومسؤولياته تجاه ما يقوم به النظام الإيراني من خلق حالة عدم استقرار في المنطقة والاعتداء على دولها والتدخل في شؤونها الداخلية.

وأوضح السفير السعودي أن الاعتداءات على حدود المملكة وإطلاق الصواريخ على مدنها من قبل الانقلابيين في اليمن ما كان ليحدث لولا الدعم والتشجيع لهم من قبل النظام الإيراني الأمر الذي وصل بهم إلى تحريضهم لتهديد الملاحة الدولية.

واشار في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا " أن إيران لا تزال مستمرة في نهجها العدواني تجاه المنطقة ، وأن استمرار تدخلها في الشؤون الداخلية للدول العربية خلق حالة من التوتر وعدم الاستقرار وان ما يدور على الساحة اليمنية من فوضى وعدم استقرار ما هو إلا امتداد للتدخل السافر في الشأن اليمني بهدف زعزعة أمنه واستقراره وإذكاء الطائفية البغيضة وإفشال للمساعي الدولية الرامية للوصول إلى تسوية الأزمة اليمنية استنادا لقرار مجلس الأمن 2216 للعام 2015.

وأضاف لا يزال النظام في إيران بكل أسف مستمر في دعمه للانقلابيين في اليمن بتزويدهم بالأسلحة والخبراء العسكريين والصواريخ، الأمر الذي ضاعف من المآسي التي يعاني منها الشعب اليمني بسبب تدخل النظام الإيراني في شؤونه الداخلية بدعمه للانقلابيين وتشجيعهم.

في الاثناء وجّه سفير خادم الحرمين الشريفين الدعوة إلى ضيوف ديوانية السفارة للحضور، مساء يوم غد الأربعاء وذلك بعد صلاة العشاء مباشرة بمقر السفارة الكائن بالمنطقة الدبلوماسية، حيث سيكون السفير وأعضاء السفارة في استقبال الضيوف الكرام.

وأعرب السفير السعودي عن ترحيبه بكل الزوار الذين يشرفون مجلس الديوانية الشهري، معتبرا أن ديوانية السفارة السعودية هي البيت الثاني لكل ضيوفها.

يذكر أن ديوانية السفارة السعودية التي ستقام كل يوم أربعاء من أول كل شهر يحضرها السفير وأعضاء السفارة تشهد إقبالا واسعا من العديد من السفراء والأكاديميين والتربويين والأطباء، ورجال المال والأعمال والطلبة، من البحرينيين والسعوديين المقيمين على أرض المملكة، وحشد من الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات البحرينية في مختلف التخصصات.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 10:06 ص سؤال مشروع تم تجريد حكومة علي عبدالله صالح من جميع الصواريخ بعيدة المدى
والان جميع السواحل اليمنية مراقبة
اذآ كيف دخلت الصواريخ من جديد رد على تعليق