العدد 5169 بتاريخ 31-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ترامب يتقدم على كلينتون بنقطة واحدة للمرة الأولى منذ أشهر

واشنطن - أ ف ب

أظهر استطلاع للرأي اجرته شبكة "اي بي سي نيوز" وصحيفة "واشنطن بوست" اليوم الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) ان المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب تقدم على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بنقطة واحدة للمرة الاولى منذ مايو/ أيار.

وكشف الاستطلاع أيضا عن تراجع كلينتون سبع نقاط لدى شريحة الناخبين المتحمسين جدا لها، وهو ما يعكس على الارجح تجدد الجدل بشأن استخدام بريدها الالكتروني الشخصي حين كانت وزيرة للخارجية كما قال معد الاستطلاع غاري لانغر.

ونال ترامب 46 في المئة من الاصوات مقابل 45 في المئة لكلينتون، وهي المرة الأولى التي يتقدم فيها على كلينتون في استطلاع للرأي منذ مايو.

واجري الاستطلاع الجديد بين 27 و 30 أكتوبر/ تشرين الأول، الفترة التي تشمل إعلان مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) جيمس كومي في 28 من الشهر نفسه عن وجود رسائل الكترونية جديدة يمكن ان تقود إلى فتح تحقيق بشأن طريقة تعاطي كلينتون بمعلومات مصنفة سرية.

لكن النتائج تنعكس الى 46 في المئة لمصلحة كلينتون مقابل 45 في المئة لترامب، حين يتم جمع نتائج الايام السبعة الماضية كما اضاف لانغر موضحا انه "أيا كانت النتيجة، فهي متقاربة جدا".



أضف تعليق