العدد 5171 بتاريخ 02-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تقرير: الولايات المتحدة اعتقلت أفغان في جوانتانامو بناء على أقاويل

كابول – د ب أ

ذكر تقرير نشرته مؤسسة أبحاث أفغانية دولية شهيرة اليوم الخميس (3 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) أن الولايات المتحدة اعتقلت ثمانية أفغان في منشأتها بخليج جوانتانامو اعتمادا فقط على "اتهامات مبهمة" تعج "بأخطاء جسيمة حول الوقائع".

وفي تقرير من 66 صفحة ، ذكرت شبكة أفغانستان للتحليلات أنه "بالاطلاع على الوثائق العسكرية والقضائية الأمريكية التي تحدد الاتهامات والأدلة ضد هؤلاء الرجال الثمانية ، يدخل المرء في عالم درامي من الغرابة والاتهامات المبهمة ، يعج بالشائعات والأدلة السرية والترجمة السيئة والأخطاء الجسيمة في الوقائع وأيضا الشهادات التي يتم الحصول عليها تحت الإكراه والتعذيب".

وطبقا للتقرير ، لم تقدم المؤسسة العسكرية الأمريكية أي دليل ملموس لإثبات الاتهامات ضد الثمانية الذين اعتقلوا في جوانتانامو ، ولا يزال خمسة منهم في معسكر الاعتقال.

وقالت كاتبة التقرير ،كيت كلارك، إنه "لم يتم القبض على أي من هؤلاء الأفغان متلبسا".

وأضافت أن "ستة منهم تم تسليمهم بمعرفة القوات الباكستانية أو الأفغانية ، فيما تم اعتقال الاثنين الآخرين بناء على إخباريات من مصادر مجهولة . أساس اعتقالهم هو تبادل المعلومات فقط ، وتبادل المعلومات هذا مبتذل".

يذكر أن الأفغان يمثلون عددا كبيرا من معتقلي جوانتانامو في كوبا ، حيث أن هناك 220 أفغانيا بين إجمالي 781 رجلا معتقلا في المنشأة.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 5:11 ص أمريكا جعلت من غوانتنامو مفرخة للإرهاب ، فهناك تدربهم على القتل والاجرام ثم ترسلهم إلى مواقع الصراع ، وتدعي الولايات المتحدة بأنها ضحية للإرهاب بينما هي من يدير الجماعات الإرهابية تارة بطريقة مباشرة وتارة عبر عملائها واذنابها . رد على تعليق