العدد 5171 بتاريخ 02-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تجمع مصنعي الكابلات العرب يقيم مؤتمره الثاني عشر في البحرين

المنامة - هيئة شئون الكهرباء والماء

تحت رعاية وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، تستضيف مملكة البحرين في الفترة ما بين 7 و9 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مؤتمر تجمع مصنعي الكابلات العرب الثاني عشر، في فندق الفورسيزونز البحرين.

وسيلقي الوزير ميرزا كلمة رئيسية في حفل الافتتاح الذي سيحضره أكثر من 100 مشارك من داخل البحرين خارجها. يذكر أن هذا المؤتمر تم عقده في السنوات الماضية في العديد من المدن المرموقة بمختلف أنحاء الوطن العربي، وسيقام مؤتمر هذا العام على أرض مملكة البحرين.

يشار إلى أن تجمع مصنعي الكابلات العرب، يعتبر من أكبر التجمعات الصناعية في الشرق الأوسط، حيث أقام التجمع منذ تأسيسه في العام 2004 أحد عشر مؤتمراً في مختلف أنحاء الوطن العربي وأوروبا، ويتكون التجمع من الشركات المنخرطة في صناعة وتجارة الكابلات الكهربائية وكابلات الهاتف، إضافة إلى المكائن والمعدات المستخدمة في صناعة الكابلات، ولدى "عرب كاب" علاقة مباشرة مع الاتحاد العربي للصناعات الهندسية ومرتبط مباشرة مع مجلس التنمية الاقتصادي العربي التابع للجامعة العربية، في العام 2015 وصل عدد أعضاء "عرب كاب" إلى أكثر من 75 عضواً بقيمة إجمالية للأعضاء تتعدى مبلغ مليار دولار أميركي.

ويسعى التجمع إلى لم شمل مصنعي الكابلات العرب بهدف التعارف ومناقشة القضايا المهمة التي تخص الصناعة، إضافة إلى مساندة الأعضاء في حالة مواجهة المشاكل، والتواصل مع الحكومات والهيئات العربية والعالمية في القضايا التي تخص صناعة الكابلات بهدف دعم الصناعة والصناعات المرادفة لها في العالم العربي.

وسيناقش مؤتمر هذه السنة موضوع الإغراق في الأسواق العربية، وسيشمل متحدثين مختصين في موضوع الإغراق وفي صناعة وتسويق الكابلات، وسيشمل أيضاً كلمات من مسئولين في وزارات الكهرباء والطاقة في الوطن العربي، إضافة إلى متحدثين من مجلس التعاون الخليجي وخبراء في مجال الطاقة والاقتصاد، إضافة إلى جلسات تشاوريه بين الأعضاء، وستكون هناك زيارات لأبرز المعالم في مملكة البحرين، لتعريف الأعضاء بإنجازات المملكة في مجال الطاقة وفتح أبواب التعاون في مجال الترشيد في استهلاك الطاقة وخلق الفرصة الاستثمارية.



أضف تعليق