العدد 5174 بتاريخ 05-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الشباب والرياضة" تستمع لآراء الفتيات بشأن برامج وأنشطة العام المقبل

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة

واصلت وزارة شئون الشباب والرياضة سلسلة لقاءاتها مع الشباب ضمن برنامجها الرائد "صوتكم مسموع" بغية التعرف على آراء الشباب واتجاهاتهم بشأن البرامج والأنشطة التي تقدمها لهم "الشباب والرياضة" لإشراكهم في وضع الخطط ليكونوا شريكاً أساسياً في صناعة القرار المتعلق بهم.

وتعتبر مبادرة "صوتكم مسموع" من المبادرات التي تقدمها وزارة شئون الشباب والرياضة من أجل التواصل والحوار مع الشباب بشكل مستمر حيث تم طرح هذا البرنامج السنوي كقناة دائمة للتواصل مع الشباب وتبني جميع أفكارهم الشبابية لإدراجها ضمن خطة عمل الحكومة في صورتها التنفيذية حيث بلغ مجموع المشاركين في برنامج صوتكم مسموع على مدى 3 سنوات متتالية 1003 مشاركين ومشاركات وفقاً للعينات المطلوبة لمجموعات التركيز الخاصة لمعرفة توجهات الشباب البحريني في الأنشطة الشبابية وتحقيق تطلعاتهم المستقبلية على الأصعدة كافة.

وكانت الوكيل المساعد لتنمية الشباب قد اجتمعت بعدد من طالبات مدرسة خولة الثانوية للبنات للاستماع لآرائهن ومقترحاتهن بشأن ما يطمحن إليه من برامج يتم تقديمها من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة حيث أبدت المشاركات عدداً من المقترحات التي ستثري البرامج والأنشطة المقدمة لهن.

وخلال زيارة الوكيل المساعد لتنمية الشباب إلى مدرسة خولة الثانوية تم توزيع استبانة على الطالبات وحثتهن على التعبير عن واقعهن بكل شفافية وكتابة كل مقترحاتهن عبر قنوات التواصل مع الوزارة وحثتهن على نشر الاستبيان قدر المستطاع بين أقرانهن لتعم الفائدة جميع أطياف الشباب البحريني.

وأوضحت جناحي إلى أن برنامج الزيارات يأتي للتواصل أكثر مع الشباب وتحويل مخرجات هذه الزيارات إلى برامج تنفيذية تدرج ضمن خطة الوزارة في الفترات القادمة، مشيرة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتواصل الوزارة مع الشباب من خلال الزيارات بل جاءت هذه الزيارة مكملة لمجموعة زيارات سابقة قامت بها الوزارة، مؤكدة أنه يمكن للطالبات التواصل مع وزارة شئون الشباب والرياضة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط: http://www.mys.gov.bh/pages/voice.aspx.

يذكر أن المرحلة الحالية من "صوتكم مسموع" تشتمل على الزيارات الميدانية للمدارس والمرحلة التالية للجامعات وأماكن تجمع الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي.

ورافق الوكيل المساعد في زيارته إلى مدرسة خولة الثانوية كل من مدير إدارة الأنشطة الشبابية الشيخة منيرة بنت محمد آل خليفة ورئيس قسم دراسات وبحوث البرامج الشبابية شيماء خليفة العريفي ورئيس الأنشطة الثقافية مساعد سلمان مساعد، بالإضافة إلى مجموعة من متطوعي برنامج سواعد "الطاقم المنفذ للزيارات".




أضف تعليق