العدد 5174 بتاريخ 05-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"بلدي الشمالية" يشيد بقرار تشكيل لجنة التظلمات من تقسيم الأراضي

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية

أشاد مجلس بلدي الشمالية بقرار وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بتشكيل لجنة التظلمات من تقسيم الأراضي، واستجاباته لمتابعات المجلس بشأن تزويده بنسخة من القرار للاطلاع عليه.

وأوضح رئيس المجلس محمد بوحمود أن "المجلس وفي إطار سعيه لمد مظلته الرقابية من خلال العضوية في اللجان المعنية أو ذات العلاقة بالشأن البلدي، طلب نسخة من قرار تشكيل لجنة التظلمات من تقسيم الأراضي للاطلاع عليه ودراسة إمكانية العضوية في اللجنة"، مؤكداً "استمرار متابعة طلب المجلس نسخة من القرار منذ مايو/ أيار 2015 إلى تسلم المجلس نسخة القرار في أكتوبر/ تشرين الأول 2016".

وبين بوحمود أن "القرار لم يكن موجوداً قبل ذلك على رغم إصدار قانون تقسيم الأراضي العام 1994، وإصدار لائحته الداخلية العام 2009، وكلاهما ينصان على تشكيل لجنة للتظلمات، لكن هذا الباب لم يكن مفتوحاً طوال 22 عاماً منذ إصدار القانون وطوال 8 أعوام منذ إصدار لائحته الداخلية".

وذكر أن قرار تشكيل لجنة التظلمات من تقسيم الأراضي من شأنه أن يتيح للمواطنين التظلم لديها، بما ينسجم مع توجيهات القيادة في الاهتمام بالمواطنين والسعي لحل طلباتهم والنظر في تظلماتهم بما يضمن تطوير العمل الحكومي والخدمي والرقي به.



أضف تعليق