العدد 5175 بتاريخ 06-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طهران تعلن تسيير 40 قطاراً لنقل الزوار الايرانيين إلى كربلاء

الوسط - المحرر الدولي

أعلن مساعد مدير شركة سكك الحديد الايرانية ميرحسن موسوي، الاثنين، عن تسيير 40 قطارا بطاقة 35 الف مسافر بين طهران - خرمشهر خلال موسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وقال موسوي، في تصريح نقله موقع "السومرية نيوز" اليوم الاثنين (7 نوفمبر / تشرين الثاني 2016)، إن "شركة سكك حديد الجمهورية الاسلامية الايرانية ستسير هذه القطارات اعتبارا من يوم غدٍ الثلثاء من طهران باتجاه منفذ الشلامجه الحدودي بمسافة 960 كيلومتراً ومن ثم ينتقل المسافرون من الاراضي الايرانية الى داخل الاراضي العراقية عبر الباصات إلى مدينة البصرة العراقية لمسافة 35 كيلومتراً ومنها إلى كربلاء بالقطار لمسافة 480 كيلومتراً".

واضاف موسوي، أن "الرحلة تستغرق 27 ساعة وتباع التذكرة بسعر 130 ألف تومان ايراني"، لافتاً الى ان "هذا القطار سيسير أسبوعياً أيام الثلثاء بعد انتهاء مراسم الزيارة الاربعينية".

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية للمسلمين الشيعة، ويحرص الملايين منهم على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المحافظة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | @ 4:19 ص لو قطعوا أرجلنا واليدين نأتيك زحفا سيدي يا حسين ،،، اللهم إحفظ زوار سيد الشهداء أبي عبدالله الحسين (ع ) رد على تعليق
زائر 2 | 4:21 ص الاحسن من للايرانين الامتناع عن ركوب هذه القطارات البالية في تشكل خطر على حياتهم رد على تعليق
زائر 3 | 4:23 ص قطارات قديمة ومنتهيه الصلاحية وسوف تسبب حوادث موميته رد على تعليق
زائر 4 | 4:25 ص بل بل راحت عليهم الايرانين بهذه القطارات التي تسير على الفحم رد على تعليق
زائر 5 | 4:26 ص ههههه لو يعطوني مليون دينار ما اخاطر بحياتي واركب هذا القطار رد على تعليق
زائر 9 | 7:59 ص قطارات قديمة صحيح ولكن لم نسمع عن اية حوادث الحمدلله. الله يحمي ويحفظ ويسهل على زوار أبي عبدالله الحسين عليه السلام. حبيب آل محمد الأطهار رد على تعليق