العدد 5175 بتاريخ 06-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خالد بن خليفة: مذكرة التفاهم مع "البابطين الثقافية" انطلاقة جديّة لتبني مشاريع مشتركة تخدم أهداف كلا الطرفين

الجفير - مركز عيسى الثقافي

أكد نائب رئيس مجلس الأمناء، المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة على كل المستويات القيادية والشعبية، مشيداً بمنظومة العمل بمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية التي تقوم بدور محوري ومهم في خدمة الثقافة والأدب العربي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد على هامش توقيع مذكرة التفاهم بين مركز عيسى الثقافي ومؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، والتي تسعى نحو انطلاقة جدية لتبني مشاريع مشتركة تخدم أهداف كلا الطرفين، حيث أشار الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة إلى أن هذه المذكرة تطمح في تحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز التنمية الثقافية للمجتمعات والارتقاء بالوعي والفكر العربي والتشجيع على الإبداع وتجسير العلاقات بين مختلف الحضارات والثقافات الإنسانية والحوار بينها.

وأشاد الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة بشخصية الشاعر عبدالعزيز البابطين وإسهاماته الجليلة في ترسيخ قيم العروبة والاعتزاز بها، والتي انعكست على عمل المؤسسة التي دأبت منذ إنشائها في العام 1989 على إطلاق مبادراتها دورياً في الاحتفاء بالشعراء والإبداع الشعري والأدبي العربي.

من جانبه، أعرب الشاعر عبدالعزيز البابطين عن بالغ سعادته لتوقيع هذه المذكرة والتي بدورها تنمي التعاون بين المؤسسة والمركز، وخصوصاً أن كلا الطرفين يسعيان نحو إحياء نهضة الأمة، مبيناً أن توثيق العلاقات هو مكسب حقيقي متبادل للثقافة العربية.

وقال البابطين إن التعاون بين المؤسسة والمركز هو أول تعاون واتفاقية توقعها المؤسسة مع البحرين، ولها فوائد جمة، وتحقق مصلحة الجميع، موضحاً أن المؤسسة لن تتوانى عن توقيع اتفاقيات مع البحرين في المستقبل وخصوصاً إذا كانت بالمستوى نفسه الذي تمتاز به مذكرة التفاهم مع مركز عيسى الثقافي.

وأشار إلى أن جهود المؤسسة فتحت الآفاق لتعاون أشمل نحو الخارج وخاصة أوروبا ودول الغرب لتعديل الصورة الذهنية عن العرب والمسلمين في ظل موجة تشويه سمعة الأمة، مبدياً كامل استعداد المؤسسة لإيجاد أطر عملية وآليات لتحقيق أهداف الجهتين والتي ستكون على مستوى عالٍ من التنسيق المتبادل.

وفي ختام المؤتمر، دعا خالد بن خليفة آل خليفة الجمهور لحضور الأمسية الشعرية التي يقيمها المركز في الثامنة مساء غد (الثلثاء) تكريماً لدور الشاعر في رفد الساحة الثقافية العربية والعالمية بعطاء فكري وإنساني واسع، وذلك بمشاركة شاعرين بحرينيين كبيرين هما محمد حسن كمال الدين وحسن سلمان كمال.

وجرى بعد حفل التوقيع جولة تفقدية في ربوع فضاءات مركز عيسى الثقافي، واطلع على مجمل الأقسام والمشاريع المستقبلية، مبدياً إعجابه بما يحققه المركز من إنجازات تخدم الواقع العربي، كما أعلن البابطين عن إهداء المكتبة الوطنية بالمركز نحو 1000 كتاب من إصدارات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.




أضف تعليق