العدد 5175 بتاريخ 06-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"العلوم التطبيقية" توقع اتفاقية تعاون مع "لندن ساوث بانك" البريطانية

مدينة عيسى – جامعة العلوم التطبيقية

وقعت جامعة العلوم التطبيقية أمس الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) اتفاقية تعاون مع جامعة لندن ساوث بانك البريطانية، سيتم بموجبها التعاون بين الطرفين فيما يخص برامج كلية الهندسة المقرر افتتاحها قريباً.

وأقيم حفل التوقيع تحت رعاية القائم بأعمال الأمين العام لمجلس التعليم العالي منى البلوشي، وبحضور السفير البريطاني بالبحرين سايمون مارتن ونائب رئيس جامعة لندن ساوث بانك، ديفيد فينيكس ومساعد نائب الرئيس للبحث العلمي والخدمات الخارجية بول ايفي، وعدد من السفراء ورؤساء الجامعات ومنتسبي الجامعة ونخبة من كبار الشخصيات من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في البحرين.

وتأتي هذه الاتفاقية تنفيذاً لأهداف جامعة العلوم التطبيقية لإثراء سوق العمل بخريجين ذوي قدرات علمية مميزة، حيث تضمنت الاتفاقية التعاون بين الجامعتين لطرح خمسة برامج رئيسية في كلية الهندسة.

وعبر رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية وهيب الخاجة عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعتبر امتداداً وتطويراً للعلاقات المتميزة بين الشعبين البحريني والبريطاني، مشيراً إلى أن الاتفاقية تفسح المجال أمام الجانبين لتوظيف القدرات والإمكانات البشرية والمادية لتحقيق الأهداف المنشودة من هذا التعاون، بما ينعكس إيجاباً على المخرجات التعليمية ويسهم في تخريج طلبة متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل وتلبية احتياجاته.

من جانبه أعرب رئيس الجامعة غسان عواد عن فخر الجامعة بهذه الشراكة التي تتميز بحرص الطرفين على الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة الأكاديمية، وتقديم تعليم عالٍ متطور للإسهام في خدمة المجتمع البحريني والخليجي والعربي. منوهاً إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في دعم مسيرة الجامعة بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية التي تهدف إلى نقل الجامعة إلى الأفق العالمي من خلال التعاون مع الجامعات العالمية.

وأشار عواد إلى أن الجامعة استكملت كافة المتطلبات لهذه الكلية وبانتظار افتتاحها في القريب العاجل ليتسنى للجامعة قبول الطلبة في البرامج التي تقدمها، لافتاً إلى أن الكلية ستقدم خمسة برامج بكالوريوس، حيث طُرحت هذه البرامج بعد دراسة لسوق العمل على المستوى المحلي والخليجي والعربي، وهذه التخصصات يحتاجها سوق العمل في السنوات المقبلة.

كما قدم رئيس الجامعة عرضاً تعريفياً عن الجامعة وأهدافها ورؤيتها ورسالتها وكلياتها والتخصصات التي تقدمها، إضافة إلى الخطة الاستراتيجية للجامعة والرؤية المستقبلية لتطويرها وجعلها جامعة عالمية في غضون السنوات القريبة المقبلة، من خلال التعاون مع جامعات بريطانية عريقة وطرح برامج جديدة بالشراكة مع هذه الجامعات، بما يعزز مسيرة الجامعة ويسهم في تطوير العملية التعليمية.

من جانب آخر، عبرت البلوشي عن فخرها لما وصل إليه مستوى التعليم العالي بالبحرين، كما تحدثت عن استراتيجية مجلس التعليم العالي، مؤكدة أن المجلس يولي اهتماماً كبيراً بدعم البحث العلمي وخلق سياسة بحثية متطورة وإيجاد نظام للتعلم والتعليم يوافي متطلبات السوق، بما ينعكس على جودة التعليم في البلاد.

بدوره أعرب السفير البريطاني لدى البحرين عن سروره بهذا التعاون بين الجامعات البحرينية والبريطانية، موضحاً أن العلاقات التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة علاقات قوية ومتجذرة يسودها الاحترام وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، منوهاً إلى أن هذه الاتفاقية تعتبر جزءاً من العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالجهد الذي تبذله جامعة العلوم التطبيقية ودعمها للبحث العلمي، بما يخدم المجتمع البحريني ويعزز مسيرتها بين مؤسسات التعليم العالي.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 1:36 ص بالتوفيق انشالله جامعتنا الحبيبة رد على تعليق