العدد 5175 بتاريخ 06-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العاهل يؤكد قوة العلاقات العريقة بين البحرين وباكستان

المنامة - بنا

 

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على قوة وتميز العلاقات العريقة  بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية والقائمة على التعاون والاحترام المتبادل، انطلاقاً مما يجمع البلدين من روابط تاريخية وثقافية مشتركة.  

جاء ذلك خلال استقبال  جلالة الملك في قصر الصافرية اليوم الإثنين (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية باكستان الإسلامية سردار أياز صادق، والوفد المرافق بمناسبة زيارته للمملكة بدعوة رسمية من مجلس النواب، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير رئيس جمهورية باكستان الاسلامية ممنون حسين، ودولة رئيس الوزراء محمد نواز شريف، وتمنياتهما الطيبة لمملكة البحرين وشعبها المزيد من الازدهار والتقدم تحت قيادة جلالته الحكيمة.

ورحب العاهل بضيف البلاد، وكلفه بنقل تحياته إلى الرئيس الباكستاني ودولة رئيس الوزراء وأصدق تمنياته للشعب الباكستاني دوام التطور والرقي والرفعة، منوهاً جلالته بمثل هذه الزيارات واللقاءات بين الوفود البرلمانية والتي تسهم في تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الثنائي والاستفادة من خبرات وتجارب البلدين خاصة في المجال التشريعي والبرلماني.

وأكد على الدور الهام الذي تضطلع به المجالس النيابية في تنسيق المواقف وتوحيد الجهود والدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية في المحافل البرلمانية.

 وتطرق العاهل إلى المسيرة البرلمانية في مملكة البحرين، معرباً عن اعتزازه بالإنجازات والمكتسبات المهمة الني حققتها هذه المسيرة منذ انطلاقتها لكل ما فيه خير وازدهار وتقدم المملكة وشعبها الكريم.  

 وأشاد في الوقت ذاته بالمسيرة البرلمانية الباكستانية العريقة وما حققته من انجازات على الصعيد الديمقراطي.

 وخلال اللقاء، ثمن جلالة الملك  بكل التقدير والاعتزاز المواقف المشرفة لجمهورية باكستان الاسلامية تجاه مملكة البحرين والتي تعبر عما يجمع البلدين من روابط الأخوة الإسلامية، ودورها المحوري في نصرة القضايا  العربية والإسلامية ودعم الروابط الأخوية بين البلدان الإسلامية ومساهماتها البناءة مع المجتمع الدولي في تعزيز دعائم الامن والسلم والاستقرار الاقليمي والعالمي.

وأعرب جلالته عن تقديره لجهود الجالية الباكستانية ودورها في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البحرين على كافة مستويات التطور والبناء.

 وبحث العاهل مع رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية مجمل القضايا والمستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه، أعرب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية باكستان الاسلامية سردار أياز صادق عن شكره وتقديره لجلالة الملك على الدور الكبير الذي يقوم بها جلالته في ترسيخ وتطوير علاقات البلدين المسلمين التاريخية  لاسيما  على المستوى التشريعي والبرلماني، مشيداً بحكمة وقيادة جلالته والتي مكنت مملكة البحرين من بلوغ أهدافها التنموية في ظل ما تشهده من تطور ونمو حضاري، مؤكداً سعي بلاده لتوثيق اواصر التعاون مع البحرين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.



أضف تعليق