العدد 5177 بتاريخ 08-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"تمكين" مستمرة في دعمها لبرنامج "التدريب ودعم الأجور"

السنابس - تمكين

حقق برنامج "التدريب ودعم الأجور" الذي قامت "تمكين" بتطويره وإطلاقه مؤخراً بحلة جديدة نجاحاً ملحوظاً، حيث وصل عدد المؤسسات المسجلة في البرنامج أكثر من 250 مؤسسة.

كما بلغ عدد الموظفين الذين تم إدراجهم في البرنامج للحصول على التدريب ودعم الأجور ما يقارب 1000 موظف، وذلك منذ إعادة إطلاقه في يناير/ كانون الثاني 2016 وحتى اليوم.

وفي هذا الخصوص، ذكر الرئيس التنفيذي لتمكين إبراهيم محمد جناحي أن "برنامج "التدريب ودعم الأجور" يعتبر من البرامج المميزة التي تهدف لتوفير الدعم للمؤسسات لتنمو وتوفر فرص عمل ذات مردود مجزٍ، كما يقدم الدعم للموظفين البحرينيين ليشغلوا أفضل الوظائف ويحققوا مستوىً معيشياً أفضل. ومن أجل ذلك قامت تمكين بإعادة إطلاق البرنامج بميزات جديدة أكثر مرونة".

وأضاف أن البرنامج "يتيح فرصة لجميع المعاهد التدريبية المعتمدة في المملكة للمشاركة في البرنامج عبر توفير مجموعة أكبر من الشهادات والبرامج التدريبية التي تعمل على تطوير المهارات التي يحتاجها الموظف البحريني، كما يشكل فرصة أمام المؤسسات الراغبة في دعم التدريب الخاص بموظفيها أو تعيين موظفين جدد أو زيادة أجور الموظفين الحاليين".

وجاء قطاع تجارة التجزئة في الصدارة بين المؤسسات المسجلة في البرنامج، يليه قطاع التصنيع والبناء، ثم قطاع الخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

مميزات برنامج التدريب ودعم الأجور:

- دعم أجور الموظفين الجدد لمدة ثلاث سنوات.

- دعم أجور الموظفين الجدد بنسبة 70 في المئة للسنة الأولى، 50 في المئة للسنة الثانية و25 في المئة للسنة الثالثة لحديثي التخرج.

- دعم أجور الموظفين الجدد بنسبة 25 في المئة للسنة الأولى، 25 في المئة للسنة الثانية و25 في المئة للسنة الثالثة لأصحاب الخبرة.

- دعم زيادة الأجور للموظفين الحاليين بمبلغ 50 - إلى 500 دينار لمدة 24 شهراً.

- دعم زيادة الأجور للموظفين الحاليين بمبلغ 20 - إلى 40 ديناراً لمدة 12 شهراً.

- دعم تدريب الموظفين الحاليين والجدد من دون سقف أعلى لمبلغ التدريب.

- دعم تدريب أصحاب الأعمال.

- دعم تدريب الموظفين للشهادات الاحترافية والأساسية من دون شرط زيادة الأجر.

- دعم زيادة أجور الموظفين في قطاعات الإنشاءات، الفندقة والمواصلات والأنشطة اللوجستية من دون شرط التدريب.

- دعم التدريب فقط للموظفين برتبة مدير فما فوق عند التسجيل في دورات العلوم الإدارية من دون زيادة الأجر.

- دعم رواتب الموظفين الجدد من المحامين والمهندسين من دون شرط التدريب.

- دعم تدريب وتوظيف وزيادة أجور الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة من دون شرط التدريب أو زيادة الأجر.

- دعم تدريب الموظفين الجدد المستفيدين من دعم الأجور من وزارة العمل.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 5:09 ص ميزانيه تمكين كلها من ١ ٪‏ اللي يقصونها بدل التعطل ، يعني المفروض كل الميزانيه تروح في برامج تخدم الموظفين كتدريب او احلال العماله البحرينيه مكان الأجانب ، و لكن الملاحظ معظم الميزانيه تذهب للحفلات و دعم الحفلات و دعم التجار ، أين ديوان الرقابه من ذلك !!!!!!!!!!! رد على تعليق