العدد 5178 بتاريخ 09-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الغبار يعيق تقدم "سورية الديمقراطية" نحو الرقة

عين عيسى (سورية) - أ ف ب

تعيق عاصفة من الغبار اليوم الخميس (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) تقدم "قوات سورية الديمقراطية" في المنطقة الصحراوية نحو مدينة الرقة السورية، كما تشل قدرة طائرات التحالف الدولي بقيادة أميركية على رصد تحركات تنظيم "داعش"، وفق ما أكد قائد ميداني لوكالة "فرانس برس".

وقال القيادي الذي رفض الكشف عن هويته والموجود على أطراف مدينة عين عيسى، الواقعة على بعد خمسين كيلومترا شمال مدينة الرقة "الوضع خطير اليوم جراء الغبار الذي يملأ سماء المنطقة ونتخوف أن يستغل داعش هذا الوضع للتسلل وشن هجوم معاكس".

واوضح أن "الغبار يعيق ايضا حركة طائرات التحالف التي لا تتمكن من تحديد اهدافها او رصد تحركات داعش بسبب انعدام الرؤية".

وبدأت "قوات سورية الديمقراطية" التي تضم فصائل كردية واخرى عربية وبدعم من طائرات التحالف الدولي السبت حملة "غضب الفرات" لطرد المتشددين من الرقة، معقلهم الأبرز في سورية.

وقال مراسل لوكالة "فرانس برس" أن "قوات سورية الديمقراطية" منعت الصحافيين من الاقتراب من جبهات القتال بسبب عاصفة الغبار، خشية من تسلل المتشددين. وقال ان الرؤية لم تكن ممكنة لأكثر من ثلاثة او اربعة امتار في وقت كان المقاتلون يغطون وجوههم لتجنب الغبار.

وتخوض "قوات سورية الديمقراطية" اشتباكات عنيفة ضد المتشددين في قرية الهيشة الواقعة على بعد نحو 13 كيلومتراً جنوب شرق مدينة عين عيسى التي تعتبر احدى المحاور التي انطلقت منها "قوات سورية الديمقراطية" في هجومها.

وكان المئات من سكان القرية نزحوا منها في اليومين الاخيرين على إثر بدء طائرات التحالف توجيه ضربات على مواقع المتشددين فيها.



أضف تعليق