العدد 5178 بتاريخ 09-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أمير ويلز يدشن طابعين تذكاريين بشعار "البحرين وبريطانيا، 200 عام معاً"

المنامة - بنا

قام صاحب السمو الملكي أمير ويلز ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز وقرينته دوقة كورنوال صاحبة السمو الملكي كاميلا بزيارة إلى متحف البريد بمنطقة باب البحرين، يرافقهما حرم الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وتفضل سموه خلال الزيارة بالتدشين الرسمي لطابعين تذكاريين يحملان شعار "البحرين وبريطانيا، 200 عام معاً" اللذين عمل على تنفيذهما وزارة المواصلات والاتصالات إسهاماً في توثيق الإرث الغني من علاقات التعاون بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.

واطلع سموه خلال الزيارة على مقتنيات المتحف التي تكرس وتوثق التاريخ البريدي في مملكة البحرين منذ تأسيس الخدمات البريدية بالبلاد سنة 1884 للميلاد.

وقدم وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد شرحاً عن المراحل التاريخية لتكوين هذا المتحف عبر حقب تاريخية مختلفة، موضحاً الهدف من إنشائه المتمثل بحفظ وعرض طوابع مملكة البحرين والأدوات البريدية الأخرى، وعرض نماذج من طوابع لأكثر من 150 دولة عضو في الاتحاد البريدي العالمي في خزائن صنعت خصيصاً لحفظها.

بعدها، اطلع صاحب السمو الملكي ولي العهد البريطاني بإيجاز على الشواهد التاريخية للعلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة من خلال طوابع البريد، والتي كان ومازال لها تاريخ طويل ومتميز من الصداقة والتعاون البناء والمثمر في المجالات كافة، امتد لأكثر من قرنين من الزمان، كان أحد أوجهه ما يتعلق بالخدمات البريدية في مملكة البحرين حتى قبل نشأتها منذ أكثر من 132 عاماً. واستمر هذا التعاون باستفادة العديد من قيادات العمل البريدي بالبحرين من البرامج التدريبية التي قدمها البريد الملكي البريطاني حينذاك.

وأشاد وزير المواصلات والاتصالات بالتعاون القائم في مختلف المجالات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة البريطانية، بما يخدم الخطط التنموية والاستثمارات المشتركة وخاصة في القطاعات التي تشرف عليها الوزارة في مجالات الطيران المدني والنقل البري والبريد.

وفي نهاية الزيارة، قدم وزير المواصلات والاتصالات هدية بهذه المناسبة.



أضف تعليق