العدد 5178 بتاريخ 09-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ولي العهد: الاستثمار في طاقات الشباب البحريني الواعد أولوية تشكل ملامح المستقبل

المنامة – بنا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن الاستثمار في طاقات الشباب البحريني الواعد أولوية تشكل ملامح المستقبل عبر تهيئتهم ليكونوا قادة يواصلون الإسهام في تحقيق المزيد من الإنجازات وتعزيز مردود المكتسبات المتحققة حاضراً على أرض الواقع.

جاء ذلك لدى لقاء سموه وصاحب السمو الملكي أمير ويلز ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز يرافقهما نجل سمو ولي العهد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في متحف البحرين الوطني مع عدد من القيادات البحرينية الشابة ولدى قيام سموهما بالاطلاع على نماذج ناجحة من المشاريع التي تدعمها تمكين.

وقال "إن المسيرة الوطنية المباركة الهادفة لترسيخ أركان التنمية المستدامة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى قد اعتنى بتأصيل البرامج والسياسات التي تعد شباب الوطن بالقدرات والمعارف وتوسعة أفقهم"، مشيراً سموه إلى مؤسسة تمكين كإحدى النماذج الحيوية التي تدعم ريادة الأعمال وتشجع الشباب في مساعيهم لصنع فرصهم بالإبداع والابتكار لتحقيق هذا الهدف مما أثمر جملة من قصص النجاح التي تواصل النمو والتطور.

وضم اللقاء منتسبي عدد من دفعات برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية وبرنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية وبرنامج جون سميث وبرنامج وندسور وعدداً من خريجي الجامعات بالمملكة المتحدة.

وأعرب سموه عن فخره واعتزازه لتمكن الشباب البحريني في هذه البرامج من استحقاق الفرص التي أتيحت لهم عبر هذه البرامج لإثبات قدرتهم على التحدي واستلهام أسباب النجاح بما يمكنهم من تقديم إسهامات سيكون لها بصمتها بإذن الله في مسيرة الوطن نحو المستقبل بأسس راسخة من التنمية والمكتسبات.

كما تضمنت الزيارة إلى متحف البحرين الوطني الاطلاع على معرض سبيت فاير بحضور وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي ورئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وهو يقام بدعم من شركة أنظمة الدفاع الجويّ (بي أيه إي سيستمز) ومتحف سلاح الجو الملكيّ البريطاني في المملكة المتحدة. إذ انتقلت الطائرة إلى المتحف بمبادرة من هيئة البحرين للثقافة والآثار، بمناسبة مرور 200 عامٍ على العلاقات الثنائية بين البحرين وبريطانيا، لتتاح الفرصة للجمهور للتعرف على التاريخ العريق الذي يجمع البحرين ببريطانيا في مجال الطيران المدنيّ والعسكريّ.

واطلع سموهما على ورش العمل المقامة لطلبة عدد من مدارس المملكة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وذلك على هامش معرض سبيت فاير.



أضف تعليق