العدد 5181 بتاريخ 12-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


انتخاب أعضاء المجلس العاشر لطلبة جامعة العلوم التطبيقية

مدينة عيسى – جامعة العلوم التطبيقية

اختتمت في جامعة العلوم التطبيقية انتخابات مجلس الطلبة بدورتها العاشرة بمشاركة واسعة من طلبة الجامعة الذين توافدوا لاختيار ممثليهم في المجلس، حيث شهدت العملية الانتخابية إقبالاً متزايدا من الطلبة على قاعات الاقتراع مما يعكس وعيهم بأهمية ممارسة الطالب الجامعي لحقه الانتخابي واختيار المرشح الكفؤ القادر على تمثيلهم.

وتهدف انتخابات مجلس الطلبة إلى بث روح الديمقراطية بين الطلاب وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الجامعية والطلابية، كما تأتي تماشياً مع النهج الديمقراطي للمملكة التي خط قواعدها وأرسى دعائمها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وقد أسفرت الانتخابات عن فوز 13 طالباً وطالبة من أصل 15، ترشحوا للانتخابات التي أقيمت بمشاركة الطلبة من مختلف كليات الجامعة، حيث فاز كل من عبدالرحمن السعيد، عبدالهادي القحطاني، خليفة مطر، دعيج الشوملي، عبدالرحمن المالكي، آلاء زبيدي، علي المرشدي، وبدر الشروقي ممثلين عن كلية العلوم الإدارية، فيما يمثل كلية الحقوق كل من الطلبة يوسف غنيم، العنود صلاح، محمد الشروقي، محمد الچبن، ويمثل كلية الآداب والعلوم الطالب عدنان الصلاحي. كما أسفرت نتائج الانتخابات الداخلية بين أعضاء المجلس عن انتخاب الطالب محمد إبراهيم الشروقي رئيساً للمجلس، ومحمد أحمد الجبن نائباً للرئيس، والطالبة آلاء حسن الزبيدي أمينة للسر، والطالب علي إبراهيم المرشدي أميناً مالياً.

وبهذه المناسبة هنأ رئيس الجامعة غسّان عوّاد أعضاء المجلس الجدد لحصولهم على ثقة زملائهم الطلبة ليكونوا ممثلين عنهم ودعاهم إلى العمل بجد واجتهاد لخدمة أوطانهم وجامعتهم، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة أبوابها مفتوحة للطلبة في أي وقت، مبيناً أن الانتخابات السنوية لمجلس الطلبة تحظى بأهمية كبيرة وتعكس انفتاح إدارة الجامعة ومملكة البحرين ونهجها الديمقراطي. كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس السابق على الجهود التي بذلوها لخدمة الجامعة ودورهم المهم في تنظيم الفعاليات المختلفة بالتعاون مع عمادة شئون الطلبة.

من جانبها أوضحت عميدة شئون الطلبة والدراسات المسائية فايزة زيتوني أن العملية الانتخابية تمت بسهولة ويسر وسط أجواء من الديمقراطية والشفافية، مشيدة بتعاون الطلبة والتزامهم والروح العالية والأخوية لدى المرشحين التي تدل على الوعي وحس المسئولية لديهم. وبينت أن إدارة الجامعة تحرص على رسم الوجه الثقافي للطلبة وصقل شخصياتهم لجعلهم قادرين على أخذ زمام المبادرة في كافة مجالات الحياة، مشيرةً إلى أن الجامعة هيأت كافة السبل لضمان نجاح العملية الانتخابية حيث قامت بتشكيل لجان من الموظفين للإشراف على صناديق الاقتراع، والفرز، وتنظيم عملية الاقتراع، وتجهيز القاعات بالاحتياجات اللازمة بما يسهل على الطلبة الإدلاء بأصواتهم بكل يسر وأريحية.

من جهة أخرى قال مدير مكتب الخدمات الطلابية محمد النجار إن الاستراتيجية التي اعتمدتها العمادة ودعمها للمرشحين من شأنه أن يعزز من فاعلية المجلس ليكون خير ممثل للطلبة، متقدماً بالشكر للمرشحين على شجاعتهم لأن هذه العملية تحتاج الى جهد ووقت ومتابعة، وهي تجربة حياتية بالتأكيد سوف تصقل من له الجرأة والعزيمة على التصدي لها. كما أنها فرصة للتعبيرعن آرائهم وحمل تطلعات ومشاكل الطلبة وإيجاد الوسائل المناسبة لحلها. كما شكر اللجنة المنظمة للإنتخابات ومجلس الطلبة السابق على ما بذلوه من جهود لتنظيم العملية الانتخابية .



أضف تعليق