العدد 5182 بتاريخ 13-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير "العمل" يشارك جمعية ذخر البحرين في زيارة للمملكة المتحدة لتبادل الخبرات

المنامة - جمعية ذخر البحرين

شاركت جمعية ذخر البحرين في برنامج تبادل الخبرات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، ضمن وفد البحرين برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، ومسئولين من ذوي الاختصاص بالوزارة وعدد من ممثلي جمعيات النفع العام.

وتهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع على التجارب البريطانية الناجحة في مجال العمل الأهلي، وتبادل الخبرات والمفاهيم في مجال العمل الأهلي التطوعي عبر معرفة الأنظمة الصحيحة المتبعة في الدور الرقابي والإشرافي على المنظمات الأهلية وتوجيهها للمساهمة الفاعلة في تحقيق الأهداف الوطنية والتنموية والشراكة المجتمعية.

وخلال الزيارة، تم التعرف على عمل المفوضية الخيرية البريطانية ودورها في الإشراف على عمل المنظمات الأهلية، إذ تم استعراض القوانين والأنظمة التي تنظم عمل المنظمات الأهلية، وكيفية تطوير الجوانب الفنية في المنظمات الأهلية وتطوير أدائها.

كما تم الاطلاع على التجارب الناجحة في مجال العمل التطوعي، وذلك عبر لقاء عدد من مراكز التطوع، والتعرف على منهجية العمل وآلية استقطاب المتطوعين وتدريبهم والتي ترتكز على إشراكهم في الفعاليات الوطنية وبرامج خدمة المجتمع، الأمر الذي سيساهم في تعزيز وبناء قدرات المنظمات الشبابية وتطويرها وتفعيل أثرها في المجتمع.




أضف تعليق