العدد 5184 بتاريخ 15-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"خدمات الجنوبية" تبحث الاختناقات المرورية في المنطقة "التعليمية" بمدينة عيسى

العوالي - بلدية المنطقة الجنوبية

قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة إنه تم التوصل إلى عدد من الحلول لمعالجة مشكلة الازدحام المروري في عدد من مناطق المحافظة الجنوبية، وخصوصاً المنطقة التعليمية في مدينة عيسى، ومشكلة دخول الشاحنات الى بعض الأحياء السكنية، وأوضح التميمي أنه يوجد مقترح لإنشاء طريق باتجاه واحد يربط المنطقة التعليمية بشارع الشيخ سلمان مباشرة، وتطوير عدد من مداخل ومخارج المنطقة، إضافةً إلى تكثيف الدوريات المرورية في المنطقة التعليمية وعدد من المواقع.

وعقدت لجنة الخدمات اجتماعها رقم (7) برئاسة بدر التميمي وعضوية نائب رئيس المجلس عيسى الدوسري، ويوسف الصباغ، وبحضور مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم عادل الدوسري.

من جانبه أكد المقدم عادل الدوسري أن الإدارة العامة للمرور تولي اهتماماً خاصاً بتسهيل الحركة المرورية في المنطقة، وذلك في انتظار رؤية وزارة الأشغال لتطوير المنطقة، مشيراً إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مع المدارس الموجودة في المنطقة التعليمية للالتزام بإيقاف حافلات الطلبة داخل أسوار المدارس، لتجنب التكدس المروري، ولضمان سلامة الطلبة.

وبحثت اللجنة إشكاليات الزحام على شارع الشيخ عيسى من تقاطع شارع المعسكر إلى دوار مركز شرطة الرفاع الشرقي، والازدحام على مشروع دوار ألبا وإيجاد حلول لها في أسرع وقت ممكن.

وعلى صعيد آخر، ناقشت اللجنة مشكلة تزايد الكلاب الضالة، حيث طالب عضو اللجنة يوسف الصباغ الجهات المسئولة بتطبيق حلول جذرية للمشكلة، مؤكداً أن "الإجراءات الحالية غير مفيدة لأنها تتعامل مع البلاغات فقط".

بدوره أكد عيسى الدوسري ضرورة الاستفادة من تجارب بعض المناطق الأخرى في المملكة في معالجة ظاهرة الكلاب الضالة، مضيفاً أن هناك إجراءات كانت متبعة سابقاً أثبتت أنها أكثر جدوى من طريقة التعامل الحالية مع المشكلة.

    

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 4:47 ص كل يوم سيد شطوله من دوار الجهاز المركزي للمعلومات وغير جذي توقف في السيد نص ساعه يجي واحد وبكل بساطة يدخل في السيد كان ماصر شي ..... سيد شطوله عشان ندخل المنطقة التعليمية ونتاخر عن الدوام ،،،، يعني لازم نطلع من الساعة 5 وبيتنا جريب اصلا من المدرسة ... جوفو حل له هالسالفة .... والمكان الثاني بعد وانت رايح مدرسة AMA من تحت الكوبري وانت رايح سيد شطولة رد على تعليق