العدد 5184 بتاريخ 15-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الغرفة" ووزير الأشغال يؤكدان على ضرورة تطوير الاسواق القديمة لدعم الاقتصاد الوطني   

المنامة - بنا

التقت لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة النائب الاول لرئيس الغرفة خالد راشد الزياني بوزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، حيث تم التطرق إلى سبل تطوير وارتقاء الاسواق القديمة في مملكة البحرين لجعلها محطة سياحية رئيسية للمواطنين والزوار من جانب، ولدعم القطاع الخاص والاقتصاد الوطني من جانب آخر خاصة وان الاسواق القديمة في البحرين لها طابع ثقافي وتاريخي وسياحي.

واشاد الزياني بالجهود المبذولة من القائمين على الوزارة للارتقاء بالأسواق القديمة خاصة في ظل التوجيهات المستمرة من ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة والداعية إلى تطوير الاسواق القديمة.

ومن جانبه اشاد الوزير خلف بجهود وحرص لجنة السوق القديم بالغرفة الرامية إلى تطوير الاسواق القديمة، والذي يصب مباشرة في خدمة الوطن والمواطن، مشيراً إلى ان الوزارة في صدد القيام بعدة مشاريع تطويرية خلال الفترة المقبلة في الاسواق القديمة في عدة مجالات منها الصرف الصحي والطرق والخدمات الأخرى، موضحاً أن الوزارة أرست مناقصة لتطوير شارع الشيخ عبدالله وسيتم خلال الأيام القادمة البدء بالمشروع.

كما تم مناقشة ضرورة الاستفادة من بعض الاراضي الموجود في الاسوق القديمة، والنظر والاستعانة إلى بعض تجارب الدول المجاورة المتطورة في هذا الجانب للاستفادة منها بأسواق البحرين القديمة، والنظر وبشكل عاجل في مسألة حل ازمة مواقف السيارات في تلك الاسواق العريقة، إلى جانب ضرورة التفتيش المستمر في الاسواق خاصة في ظل وجود العديد من التجاوزات والتي تؤثر مباشرة على حركة المرتادين على تلك الاسواق.

حضر الاجتماع من جانب غرفة تجارة وصناعة البحرين النائب الاول لرئيس الغرفة رئيس لجنة السوق القديم خالد راشد الزياني، والاعضاء: محمود النامليتي، رياض المحروس، بديع السعد، نبيل أجور، سعيد التحو، ومن جانب وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الوزير عصام عبدالله خلف، ووكيل شؤون البلديات د. نبيل أبوالفتح، ووكيل شئون الأشغال احمد الخياط، ووكيل مساعد الطرق هدى فخرو، وامين عام هيئة التخطيط والتطوير العمراني وائل مبارك، ووكيل مساعد الصرف الصحي اسماء مراد، والقائم بأعمال مدير ادارة التنمية الحضرية راوية المناعي.



أضف تعليق