العدد 5185 بتاريخ 16-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أكثر من 67 قتيلا وعشرات الجرحى حصيلة القصف على محافظة حلب السورية

 حلب (سورية) - د ب أ

سقط 67 شخصا لقوا حتفهم واصيب العشرات في أعنف قصف تعرضت له احياء حلب الشرقية بسورية التي تسيطر عليها المعارضة الأربعاء (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وقال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ) إن 67 شخصا قتلوا اليوم الاربعاء اضافة الى عشرات الجرحى في أعنف قصف تشنه طائرات النظام الحربية والمروحية والطيران الروسي حيث شنت عشرات الغارات على احياء حلب المحررة وبعض بلدات الريف الحلبي.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن أعنف قصف تركز على احياء الشعار حيث سقط 12 قتيلا وحي السكري 11 قتيلا وفي بلدة باتبو في ريف حلب سقط 21 قتيلا اضافة الى قتلى في أحياء الصاخور هنانو والفردوس وجسر الحج والسكري والشعار والانصاري وطريق الباب وأقيول.

أما في ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الروسي بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية مدينة عندان وبلدة حيان وبالصواريخ المظلية بلدة معارة الأرتيق واقتصرت الاضرار على الماديات.

وفي ريف حلب الغربي استهدفت الطائرات الحربية فجر اليوم بلدة اورم الكبرى بصاروخين الأول فراغي والثاني محمل بالقنابل العنقودية، ولم ترد تقارير عن اصابات.

كما قامت الطائرات الحربية أيضا بقصف بلدة باتبو بصاروخين فراغين ادى الى وقوع 21 قتيلا وعشرات الجرحى إضافة الى الأضرار المادية الواسعة.

وفي ريف حلب الجنوبي استهدفت الطائرات الروسية كلا من القرى والبلدات الحاجب وكفر حوت والسميرية وأطراف قريه قنيطرات وقريه كفر كار وبنان والمنطار وبرج عزاوي بعشرات الغارات مخلفة قتيلين في قريه السميرية كما استهدف كتائب الثوار معامل الدفاع بصواريخ الجراد ردا على استهداف المدنيين في المنطقة.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 2:15 ص حسبنا الله ونعم الوكيل رد على تعليق