العدد 5185 بتاريخ 16-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ضمن فعاليات "أسبوع التسامح" وبمشاركة 30 شابّاً وشابة

المؤسسة البحرينية للحوار: ورشة عمل شبابية غداً لمدة يومين

المنامة - المؤسسة البحرينية للحوار

عضو مجلس الأمناء بالمؤسسة المشرف العام على فعاليات أسبوع التسامح لينا العليمي

ضمن فعاليات أسبوع التسامح الذي تنظمه المؤسسة البحرينية للحوار، تنطلق يوم غد الجمعة (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، ورشة عمل للشباب دون 30 عاماً تقدمها الباحثة التشيلية والمدربة العالمية ماري آن مولر عن تنمية السلام الداخلي والتعاطف بين الأطراف المتنازعة وسبل تحويل الصراع إلى توافق، وتعقد في فندق ميركيور جراند السيف، وتستمر لمدة يومين متتاليين.

وأوضحت عضو مجلس الأمناء بالمؤسسة المشرف العام على فعاليات أسبوع التسامح لينا العليمي أنَّ ورشة العمل الشبابية صمِّمت خصيصاً للفئة العمرية المستهدفة، وأنها ستحتوي على تدريبات عملية متنوعة ونشاطات تجريبية حيوية لإلهام الشباب قيم الورشة في ضوء التجربة والواقع.

وبيَّنت العليمي أنَّ ورشة العمل تهدف إلى تعريف المشاركين بأنفسهم وقدراتهم بشكل أفضل، وإشعال الأمل في نفوسهم، وتعريفهم بكيفية عمل العقل والعواطف، وسبل تعزيز مشاعر التعاطف والرحمة رغم الخلافات، وطرق تحقيق السلام الداخلي الذي يؤدي إلى السلام الخارجي، والحد من معاناة الآخرين.

وأشارت العليمي إلى أنَّ 30 شابّاً وشابةً سجلوا لحضور ورشة العمل، متمنيةً وقتاً مفيداً وممتعاً على مدى اليومين المقبلين.

وكانت المؤسسة البحرينية للحوار قد اختتمت فعاليات ورشة العمل العامة مساء أول أمس الأول (الثلثاء،) والتي استمرت ثلاثة أيام بحضور نحو 30 بحرينيّاً وبحرينية، وذكرت العليمي أنَّ جلسات الورشة كانت مفعمة بالحيوية والفائدة، وأنَّ المؤسسة سجَّلت انطباعات رائعة للمشاركين، معربة عن شكرها وتقديرها للمدربة العالمية ماري آن مولر على جهدها الكبير الذي بذلته منذ انطلاق فعاليات أسبوع التسامح.

وكانت المؤسسة البحرينية للحوار قد أعلنت إطلاقها "أسبوع التسامح" في الفترة 13 - 20 من الشهر الجاري تزامناً مع اليوم العالمي للتسامح الذي يصادف 16 نوفمبر/ شباط من كل عام.

يشار إلى أنَّ ماري آن مولر هي المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة "فونداسيون أوريجانوس"، وهي مؤسسة تعليمية رائدة تُعنى بتعزيز قيم السلام والتنمية المستدامة لدى الشباب، كما شغلت منذ العام 1991 منصب المدير التنفيذي لجهتين تعنيان بالتقنية واستدامة التعليم للشباب المعرّضين للخطر والضعفاء اجتماعيّاً، وصغار المزارعين والمعلمين، وأنشأت حديثاً مدرسة السلام واستدامة التعليم لتدريب المعلمين والقادة الاجتماعيين بجنوب أميركا.

كما أن مولر مدرب دولي معتمد لدى معهد بوديساتفا السلام، وقد منحها المنتدى الاقتصادي العالمي (شواب) لقب "رائدة الأعمال الاجتماعية" في العام 2007.

وجابت مولر العالم على مدى أكثر من 25 عاماً لتقديم آلاف ورش العمل والدورات التدريبية، كما قدمت ورش عمل للنساء اللواتي نجون من العنف وتسعين للتمكن من الاندماج الاجتماعي.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 8:42 ص اللي يبي يشيع ثقافة الحوار يجيب شباب مختلفين في الآراء والمذاهب والتوجهات ويشجعهم على الحوار الحر من خلال مدرب بحريني أو عربي مقتدر.
شنو الحين نستفيد جايبين وحدة تتكلم لغة غير لغتنا وشنو النتيجة؟ رد على تعليق