العدد 5187 بتاريخ 18-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


روسيا تبحث مع تركيا تزويدها بمنظومات دفاع جوي صاروخية روسية

موسكو – د ب أ

كشف مسئول روسي النقاب عن اجتماع اللجنة الوزارية الروسية التركية المشتركة سوف يبحث تزويد انقرة بمنظومات دفاع جوي صاروخية روسية.

وقال رئيس هيئة التعاون العسكري الفني بين روسيا وبلدان العالم، ألكسندر فومين، الصحفيين اليوم السبت (19 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) ، أن روسيا تستضيف اجتماعا للجنة الوزارية الروسية التركية المشتركة في أقرب وقت،بحسب وكالة سبوتنيك.

وعما إذا كان الاجتماع المُنتظر، سيتناول مناقشة موضوع توريد منظومات دفاع جوي روسية من طراز "إس400-" لتركيا أجاب المسئول الروسي "نعم".

وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أن وزير الدفاع التركي قد أعرب عن نية بلاده إجراء مباحثات متعلقة باستيراد منظومات الدفاع الجوي "إس400-" من روسيا.

كان وزير الدفاع التركي فكري إيشيق قد اكد امس الجمعة ان مساعي بلاده تسعى لشراء منظومة دفاع جوي بعيدة المدى من روسيا مازالت مستمرة، ووصف الموقف الروسي بأنه "إيجابي"، في اشارة الى منظومة "اس 400-".

كان نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روجوزين، قد أعلن في وقت سابق، أن روسيا تعتزم توريد أنظمة "إس 400" المتطورة إلى الصين والهند فقط بشكل استثنائي، باعتبارهما شريكين استراتيجيين لموسكو.



أضف تعليق