العدد 5188 بتاريخ 19-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"السلمانية" يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج

الجفير - وزارة الصحة

 

تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، نظم مجمع السلمانية الطبي احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للطفل الخديح، تحت شعار "رعاية أفضل مستقبل أفضل".

حضر الاحتفالية الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس وعدد من مسئولي المجمع الطبي.

وفي مستهل الفعالية، زارت وكيل وزارة الصحة المعرض الصحي المقام بهذه المناسبة، واطلعت على أهم الجهود التي يبذلها الأطباء والممرضون لرعاية الأطفال الخدج، بعد ذلك تفضلت بوعنق بافتتاح غرفتي الرضاعة الطبيعية في قسم العناية القصوى بالأطفال حديثي الولادة وذلك بعد تهيئتهما لتكونا أكثر راحة للأمهات من قبل أقسام الصيانة والهندسة.

وأكدت بوعنق أن مملكة البحرين حريصة على أن تشارك دول العالم المشكلة، مشيرة إلى أن نسبة المواليد الخدج في البحرين ارتفعت بنسبة 10 في المئة من نسبة عدد المواليد في البحرين بعد أن كانت 4 في المئة في العام 2008. وقد كانت الخداجة تمثل 45 - 50 في المئة من عدد الوفيات الرضع في المملكة.

وأشارت إلى أن احتفال وزارة الصحة بهذا اليوم يهدف إلى زيادة الوعي الصحي بين أمهات وآباء الأطفال الخدج وذلك إيماناً منها بأهمية المشاركة المجتمعية في الرعاية الصحية الثانوية.

وتفضلت وكيل وزارة الصحة في ختام الفعالية بتكريم عدد من الكوادر العاملة في وزارة الصحة وفي مجمع السلمانية الطبي لقاء جهودهم في إعداد وتجهيز غرفتي الرضاعة الطبيعية ولقاء جهودهم في خدمة ورعاية الأطفال الخدج.



أضف تعليق