العدد 5188 بتاريخ 19-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"تمكين" تطلق النسخة الرابعة من جائزة "مشروعي" للأعمال الشبابية

السنابس - تمكين

أعلنت "تمكين" عن فتح باب التسجيل للنسخة الرابعة من مسابقة "مشروعي" للأعمال الشبابية 2016 - 2017، المنصة الوطنية لرواد الأعمال البحرينيين، والتي تهدف إلى ترسيخ القيم الريادية وتوفير السبل المناسبة لمساعدة الشباب في إطلاق مشاريعهم، وتحويل الأفكار التجارية إلى خطة عمل قابلة للتنفيذ.

وتستهدف المسابقة جميع البحرينيين من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة ممن لديهم شغف في مجال ريادة الأعمال، وذلك من خلال دعمهم وتطوير مهاراتهم في سبيل خلق جيل من الشباب البحريني الواعد يساهم في تنمية اقتصاد المملكة.

وعن إطلاق النسخة الرابعة من المسابقة، قالت الرئيس التنفيذي للعمليات في تمكين أمل إسحاق الكوهجي: "إن ريادة الأعمال تعتبر إحدى الركائز المهمة التي تساهم في استدامة الاقتصاد، وذلك لدورها كمحفز رئيس لزيادة الابتكار والتطوير في مجال ريادة الأعمال".

وأضافت أن "تطوير ريادة الأعمال يعتبر أحد أهم ركائز استراتيجية تمكين وعليه فقد تم تدشين العديد من المبادرات والخدمات التي تدفع من عجلة تطوير هذا المجال. وتعتبر مسابقة مشروعي إحدى تلك المبادرات التي وجهتها تمكين إلى فئة الشباب في إطار البرامج التي تقدمها لتطوير مهارات وقدرات الشباب البحريني، وتشجيعهم على التوجه إلى مسار ريادة الأعمال كخيار بديل للتوظيف".

وبالحديث عن التفاصيل المتعلقة بالمسابقة، قال مدير إدارة مشاريع الشباب من وحدة العمليات في تمكين محمد أحمدي: "تستهدف المسابقة الشباب البحريني الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة لديهم الطموح والرغبة في دخول مجال ريادة الأعمال. وسيتم تقييم أفكار الأعمال المقدمة من قبل الفرق المشاركة وحصرها في قائمة نهائية من قبل لجنة خبراء مختصين. وسيخصص لكل من هذه الفرق موجّه لإرشادهم في المرحلة التالية من خطط الأعمال. وبعد ذلك ستقوم الفرق التي تم اختيارها بإعداد خطة العمل للمشروع بالتعاون والتوجيه من قبل أحد رواد الأعمال البحرينيين، ومن ثم إعداد النماذج الأولية من أجل عرضها في المعرض النهائي الذي سيقام في إحدى المجمعات التجارية في المملكة".

وبشأن آلية تقييم الأعمال المشاركة، قال أحمدي: "سيجري تقييم الأعمال المقدمة خلال المعرض من قبل لجنة التحكيم، كما سيشارك الجمهور في الإدلاء بأصواتهم لاختيار أفضل المشاريع. وخلال حفل الختام الذي سينعقد يوم 29 يوليو/ تموز 2017 سيتم تتويج ومنح جائزة "مشروعي" للفرق الثلاث الحاصلة على المراكز الأولى، حيث يحصل الفائزون على فرص تدعمهم مهنياً، مثل التدريب المحلي أو الدولي إضافة إلى الدعم المادي وغير المادي من قبل تمكين.

من جهتها، قالت الحاصلة على المركز الأول في النسخة الثالثة من مسابقة "مشروعي" ريم الجامع: "تعتبر مسابقة مشروعي المنصة المثالية للجيل الواعد من الشباب الذين يطمحون إلى تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة. ومن خلال مشاركتي في مشروعي، حصلت على تلك الفرصة المثالية لإعداد خطة العمل، إضافة إلى سلسلة من التوجيهات والدعم من قبل أحد الرواد البحرينيين. وتعد المسابقة فرصة قيمة للتعلم ومعرفة الأمور المتعلقة بالريادة وتمثل البداية الصحيحة للشباب البحرينيين الذين يريدون خوض هذه التجربة المميزة والانخراط في قطاع الأعمال".

وتم فتح باب التسجيل أمام الفرق الشبابية الراغبة في المشاركة في مسابقة "مشروعي" لريادة الأعمال للشباب اعتباراً من يوم الأحد (20 نوفمبر/ تشرين الأول 2016)، من خلال زيارة الموقع الخاص بالمسابقة www.tamkeen.bh/mashroo3i علمًا بأن آخر موعد للتسجيل سيكون 28 يناير/ كانون الثاني 2017.




أضف تعليق