العدد 5189 بتاريخ 20-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةشركات
شارك:


"هواوي" و"بوليتكنك" يتعاونان لإعداد الكوادر الوطنية في تقنية المعلومات والاتصالات

أعلنت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن توقيع اتفاقية شراكة مع كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين"، سيعمل من خلالها الطرفان على إعداد الكوادر البحرينية الشابة من الطلبة الجامعيين في مجال صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، ليسهمان في تنمية وصقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم ليكونوا جاهزين بخبراتهم العملية المتقدمة لقيادة دفة مستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين.

وبموجب الاتفاقية، سيحظى الطلبة في بوليتكنك البحرين بفرصة الحصول على أحدث علوم ومعارف صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، والتعرف على آخر مستجد الابتكارات التقنية في هذا المجال من خلال فرص التدريب والورشات العملية التي سيقودها خبراء متخصصين من شركة "هواوي"، وتستهدف تعزيز مهارات الطلبة ورفع مستوى خبراتهم العملية.

وفي معرض تعليقه على إبرام مذكرة التفاهم هذه، صرّح مدير شركة "هواوي" في البحرين، فينغ نان، قائلاً: "تأتي شراكتنا مع بوليتكنك البحرين لتعبر عن التزام هواوي بتنمية المهارات الوطنية من جيل التقنيين الواعد في المملكة من خلال وضع جل إمكانياتنا وعلومنا وخبراتنا بين أيدي الشباب البحريني ليكون جاهزاً لقيادة التطورات المتسارعة للثورة الرقمية في البحرين. ونأمل بأن ريادة هواوي للابتكارات وخبراتها الغنية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات على المستوى العالمي ستكون محور رفد فاعل لمسيرة بناء الخبرات الوطنية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة، ليكونوا قادة المستقبل الذين يحملون مسئولية قيادة عملية التحول الرقمي وبناء اقتصاد المعرفة المستدام في المملكة. ونحن حريصين على مواصلة التزامنا بدعم خطط التنمية الوطنية في البحرين منذ افتتاح مكتبنا الإقليمي فيها، ويسرنا أن تكون شراكتنا مع بوليتكنك البحرين آخر الإضافات النوعية في هذا المجال".

وبحسب إطار اتفاقية الشراكة الجديدة، تلتزم "هواوي" بتقديم كامل دعمها لتطوير وتنمية مواهب الطلبة في بوليتكنك البحرين، ليكونوا مؤهلين وجاهزين لسوق العمل، والحصول على فرص أفضل بحسب المهارات والخبرات المتقدمة التي اكتسبوها. كما تلتزم "هواوي" بدعمها الكامل لمسيرة صقل مواهب هؤلاء الطلبة وتنمية مهاراتهم وبناء خبراتهم العملية من خلال توفير برامج تدريبية وورش عمل ورحلات ميدانية، وتوفير الإشراف المناسب لهم على الصعيدين المهني والأكاديمي. كذلك سيتم منحهم فرصة المشاركة في المشاريع التعاونية والعمل بوقت جزئي أو كلي خلال عطلة الصيف بهدف اكتساب خبرات عملية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتجهيزهم لسوق العمل بعد تخرجهم. كما تتضمن الاتفاقية تعهد "هواوي" بإطلاق برنامج "تدريب المدربين" بهدف تمكين طاقم العمل في بوليتكنك البحرين من دعم هذا المشروع.

من جانبه، علق القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين، محمد إبراهيم العسيري، على الاتفاقية بقوله: "إننا فخورون بتوقيع مذكرة التفاهم مع هواوي، إذ ستسمح لنا بالعمل جنباً إلى جنب مع هذه الشركة الرائدة بهدف دعم وتنمية أبرز المواهب الناشئة في تقنية المعلومات والاتصالات من صفوف الطلبة في بوليتكنك البحرين. ولاشك أن هذه الاتفاقية سوف تساعدنا في تطوير الكفاءات المطلوبة القادرة على قيادة مستقبل تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة. ونأمل أن تمكننا هذه الاتفاقية من ترك بصمة مشتركة لنا على صعيد تنمية المواهب البحرينية الناشئة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وأن تتيح لنا فرصة استقطاب أبرز المواهب لمنحها تجربة عملية لا مثيل لها بإشراف شركة هواوي العريقة".

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | 6:50 ص خطوة متميزة وممتازة وبارك الله جهودكم يا إدارة البوليتكنك رد على تعليق