العدد 5189 بتاريخ 20-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


"البحرين للدراسات المصرفية والمالية " يستقبل وفد من مصرف غانا المركزي

المنامة - معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية

استقبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية " BIBF" وفداً من مصرف غانا المركزي بقيادة رئيس قسم المراقبة رايموند أمانفو حيث حضر الوفد ورشة عمل مخصصة حول المنظور التنظيمي لتقديم التمويل الإسلامي في غانا.

وقد حضر الوفد ورشة العمل التي طرحت الآثار المترتبة على إدخال أنظمة التمويل الإسلامي في غانا من خلال نظرة عامة على أساسيات الآثار الجزئية والكلية للأنظمة المالية الإسلامية من جانب سوق رأس المال، فضلاً عن الخدمات المصرفية للأفراد.

وقد أبدى نائب مدير المعهد أحمد عبدالحميد الشيخ سروره ببوادر التعاون حيث أعرب: "يرحب معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بجميع أوجه التعاون مع مختلف الوفود العالمية، وبتعاوننا مع الوفد الغاني يمكننا نقل تجربة التمويل الإسلامي الرائدة من البحرين إلى غانا".

وأضاف الشيخ أن معهد BIBF يركز على قيمة أساسية في مجال تدريب وتأهيل الصيرفة الإسلامية وهي جودة البرامج ومخرجاتها.

وأشار الشيخ إلى أن مملكة البحرين هي أحد الدول البارزة في الاتجاه نحو تعزيز العمل في قطاع التمويل الإسلامي، حيث أضاف "إنه من المهم جداً بالنسبة لنا أن نواصل مواكبة الطلب المتزايد على المتخصصين في التمويل الإسلامي، حيث أن هذا القطاع ينمو بمقدار 15% سنوياً. وبالتالي هناك حاجة مستمرة لتطوير كوادر مهنية لديها المؤهلات المطلوبة في الشريعة والمالية لتكون قادرة على خدمة السوق وفق أعلى المعايير وتطوير القطاع في المرحلة المقبلة."

وقد زار الوفد بقيادة رئيس قسم المراقبة رايموند أمانفو مصرف البحرين المركزي حيث التقى برئيس مراقبة مصارف التجزئة الإسلامية في مصرف البحرين المركزي فهد يتيم لمناقشة الرقابة المالية الإسلامية، وقد تباحث الطرفين تفاصيل التحديات في مجال الرقابة المالية الإسلامية مع الحلول الممكنة.




أضف تعليق