العدد 5189 بتاريخ 20-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الوطنية لحقوق الإنسان" تحفظ 70 شكوى منذ يناير 2016

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي التاسع عشر برئاسة ماريا خوري، وعضوية حميد حسين، حيث تم خلال الاجتماع استعراض مجمل الشكاوى وطلبات المساعدة التي وردت إلى المؤسسة منذ الاجتماع السابق للجنة في (أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، والتي بلغ عددها (12) شكوى، وقد تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في شأنها والتواصل مع الجهات المعنية لمتابعتها، كما تلقت اللجنة عدد (13) طلباً لتقديم المساعدة والمشورة القانونية.

وأوضحت اللجنة أنها ومنذ (يناير/ كانون الأول 2016) وحتى تاريخه تلقت عدد (138) شكوى، حفظت منها عدد (46) شكوى لتحقق النتيجة فيها، وحفظت عدد (20) شكوى لزوال حالة الانتهاك فيها، وتم حفظ عدد (4) شكاوى لعدم الاختصاص، وجار العمل على متابعة باقي الشكاوى إما بانتظار رد الجهات المعنية والتعاون معها في العمل على زوال الانتهاك، أو لمزيد من البحث والدراسة.

كما نوهت اللجنة الى عدم التردد في تقديم الشكاوى أو طلب خدمات المساعدة، واشارت الى التعاون الإيجابي من جميع الجهات المختصة موجهة الشكر إليهم على ما يبدونه من تعاون في اطار تفعيل الشراكة والمصلحة الوطنية.

وتتواجد اللجنة في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف، ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني www.nihr.org.bh، أو على هاتف 17111666، أو عن طريق تطبيق الهواتف الذكية من أي مكان NIHR Bahrain. 



أضف تعليق