العدد 5191 بتاريخ 22-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


السجن المؤبد لـ 6 متهمين وبراءة آخر في قضية الشروع بقتل رجال شرطة بالمعامير

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن المؤبد على 6 أشخاص في قضية حيازة مفرقعات والشروع في إحداث تفجير وقتل رجال الشرطة في منطقة المعامير.

من جانبه، صرح رئيس النيابة حمد شاهين بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكماً اليوم الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بالسجن المؤبد على 6 متهمين في قضية حيازة مفرقعات والشروع في إحداث تفجير وقتل رجال الشرطة في منطقة المعامير.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه بتاريخ (30 مايو/ أيار 2015) قام الجناة بتصنيع عبوة محلية الصنع والتخطيط لوضعها بالقرب من مدخل منطقة المعامير واستدراج رجال الشرطة إلى مكان وجودها، قاصدين إزهاق أرواحهم، وتعريض حياه المواطنين والمقيمين للخطر، وبث الرعب في نفوسهم، وزعزعة أمن واستقرار المملكة، والإضرار بالمصالح العامة والخاصة، وعند اقتراب رجال الشرطة من مكان وجود العبوة اشتبهوا بها وأبلغوا الجهات المختصة وحضر أفراد سرية أبطال المتفجرات الذين قاموا بالتعامل مع العبوة وإبطال مفعولها.

واستندت النيابة العامة، في التدليل على ثبوت التهم في حقهم، إلى الأدلة القولية ومنها شهود الإثبات والأدلة الفنية، وأحالتهم جميعاً، منهم أربعة متهمين محبوسين إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة مع الأمر بالقبض على المتهمين الهاربين، وقد تم تداول القضية بجلسات المحكمة بحضور محامي المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية، وقضت بعد ذلك بحكمها سالف البيان.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 3 | 6:43 ص والله حرام! رد على تعليق
زائر 6 | 8:33 ص اي والله حرام واليوم حكم على هندي قد تسبب بمقتل بحريني في بحر ام النعسان بحادث بين الطرادين لانه يبحر دون ترخيص ومكان محظور وبدون إضائه وهرب ويعتبر قتل سبق الاصرار ب 50 دينار وترحيله الى بلاده فقط!!!!
زائر 7 | 9:27 ص الله يفرج. رد على تعليق
زائر 8 | 9:28 ص حرامات شباب في عمر الزهور.
قلوبنا معكم. رد على تعليق