العدد 5191 بتاريخ 22-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين الأولى للمرة الخامسة على التوالي

وزير المواصلات والاتصالات يهنئ جلالة الملك بمناسبة حصول البحرين على المركز الأول في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

المنامة - بنا

هنأ وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد بمناسبة حصول مملكة البحرين على المركز التاسع والعشرينعالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتكون بذلك قد حافظت على صدارتها في المركز الاول على مستوى دول العالم العربي وفق مؤشر تطور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمرة الخامسة على التوالي ضمن تقرير قياس مجتمع المعلوماتية 2016 الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات.

 كما هنئ رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة الموقر على دعمه ومساندته، وولي العهد القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة على متابعته الحثيثة وجهوده الداعمة لمسيرة التطور والنماء في مملكة البحرين.

 ونوه إلى أن الفضل في هذا الإنجاز يعود الى الجهود التي قامت بها الحكومة مع بداية العقد الماضي في سبيل تطوير قطاع الاتصالات، من خلال تحرير سوق الاتصالات وإنشاء الهيئة تنظيم الاتصالات، وغيرها من المبادرات والتي كانت آخرها إصدار الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات التي نظمت العمل في هذا المجال، واتاحة الفرصة الي الشركات للمنافسة على تقديم افضل الخدمات للمواطنين. وأشار الى ان تنظيم قطاع الاتصالات وتأسيس قاعدة متينة وتحرير سوق الاتصالات كانت من اهم أولوياتنا التي عملنا مع مختلف القطاعات على النهوض بها، مما حدى الى تحقيقنا لإنجازات مشرفة رفعت اسم البحرين عاليا في المحافل العالمية. وأضاف سعادته الى ان المملكة حازت على المركز التاسع والعشرين في مؤشر تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصادر ضمن تقرير قياس مجتمع المعلومات ضمن فعاليات المنتدى العالمي لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي أقيم في دولة بوتسوانا في الفترة ما بين 21-23 نوفمبر 2016. ويأتي مركز البحرين بعد دول متقدمة، بما فيها كوريا والدنمارك وايسلاندا والمملكة المتحدة وسنغافورة.

ويعنى هذا المؤشر الهام بقياس مستوى التطور في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ل175 دولة حول العالم ويسلط الضوء على الدول التي تصدرت هذا المؤشر عالمياً. وتتسم هذه الدول بوجود قطاع حيوي وفعال لتقنية المعلومات والاتصالات. وأشار التقرير إلى استمرار نمو مملكة البحرين في قطاع الاتصالات، حيث إن المملكة حصدت المرتبة الخامسة عالمياً في نسبة المساكن التي تمتلك حاسوب آلي والمرتبة السادسة عالمياً في نسبة الاشخاص الذين يستخدمون الانترنت والمرتبة السابعة عالمياً في عدد الاشتراكات للهواتف النقالة لكل 100 نسمة. وبهذه المناسبة أكد سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات أن تصدر مملكة البحرين لهذا المؤشر الدولي يعتبر ترجمة فعلية لاستراتيجية وسياسات القيادة الرشيدة لمملكة البحرين لقطاع الاتصالات وأهداف الخطة الوطنية للاتصالات وبالخصوص هدف الارتقاء بمستوى المملكة إلى مصاف الدول المتصدرة بجميع مؤشرات الاتصالات الدولية. حيث بدأ العمل على انشاء الشبكة الوطنية الشاملة للنطاق العريض فائق السرعة للتأسيس لبنية تحتية تقوي القطاع ليكون قادراً على الاستجابة الفاعلة والتكيف مع وتيرة التطورات التكنولوجية المتسارعة. كما تهدف الخطة لجعل مملكة البحرين مركزاً اقليمياً لتقنية المعلومات والاتصالات من خلال وجود الموارد البشرية المتمكنة والمختصة واستقطاب الاستثمارات ودعم رواد الأعمال في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وتولي الحكومة اهتماماً خاصاً بتعزيز وتطوير كل ماهو محلي للمملكة من محتوى وتطبيقات الانترنت وخدمات استضافة البيانات والمواقع لتصبح المملكة مركزاً اقليمياً لتصدير محتوى الانترنت.




أضف تعليق