العدد 5192 بتاريخ 23-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


منتدى "منع التطرف" يتناول أهمية تعزيز التماسك الاجتماعي في ظل تنوع الأعراق والأجناس

المنامة – جمعية البحرين النسائية

تناول منتدى "منع التطرف من خلال تعزيز الحقوق والسلام والتعددية"، أهمية تعزيز التماسك الاجتماعي في ظل تنوع الأعراق والأجناس والأديان والأجيال.

جاء ذلك خلال مشاركة نائب رئيسة جمعية البحرين النسائية وجيهة البحارنة في المنتدى السنوي الخامس حول منع التطرف، وذلك في الفترة ما بين 12-14 نوفمبر في العاصمة السريلانكية كولومبو، بتنظيم من الشبكة الدولية لعمل المجتمع المدني (ايكان ICAN). وتطرّق المنتدى إلى دور المرأة والمنظمات التي تقودها نساء في تطوير أدوات وأساليب مواجهة التعصب والفكر المتطرّف والعنف من خلال عمليات التعليم والتدريب، وعبر استخدام وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل.

وتضمن برنامج المنتدى مجالاً واسعاً لتبادل الخبرات والتجارب بين المنظمات المعنية في مجال نشر السلام، ومنها تنفيذ مجموعة من المناهج حول التربية المدنية وثقافة السلام في المدارس ولفئة البالغين في المجتمعات لمواجهة تحدي التعصب وعدم التسامح. كما تضمّن البرنامج استعراض الجهود التي بذلتها مجموعات المجتمع المدني النسائية بتعزيز الحقوق والتعددية ونبذ العنف، من خلال تقديم القراءات الدينية المستنيرة التي تحثّ على التسامح والتعايش واحترام حقوق الآخرين. وتم تبادل المواد بين المشاركات، والتي تم تطويرها لإثبات أن الحقوق والتعددية ونبذ العنف جزء لا يتجزأ من التعاليم الدينية. 

وجدير بالذكر أن جمعية البحرين النسائية أصدرت دليلاً للمدرّب حول ثقافة السلام لفئة الشباب من الجنسين. وقد شارك في هذا المنتدى عدد كبير من النساء من 27 دولة، من العاملات في مجال تعزيز حقوق المرأة والسلام، ممن لهنَّ جهود وقدرة على إحداث التغيير في مجتمعاتهنَّ .



أضف تعليق