العدد 5192 بتاريخ 23-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أنقرة تتهم دمشق بقتل جنودها الثلاثة في الباب

إسطنبول - أ ف ب

اتهم الجيش التركي نظام الرئيس السوري بشار الاسد بشن غارة جوية اليوم الخميس (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في شمال سورية أدت إلى مقتل ثلاثة من جنودها واصابة 10، بحسب ما أعلن الجيش في بيان.

وقالت رئاسة أركان الجيش في بيان على موقعها الالكتروني "في الغارة الجوية التي نقدر انها من قوات النظام السوري، قتل ثلاثة من جنودنا الابطال واصيب 10 جنود، أحدهم جروحه خطيرة"، مشيراً إلى أن الغارة وقعت الساعة 3:30 صباحاً بالتوقيت المحلي في منطقة الباب.

وهي أول مرة تتهم فيها أنقرة النظام السوري بقتل جنود اتراك منذ بداية الهجوم الذي تشنه تركيا منذ 24 أغسطس/ آب لطرد متشددي تنظيم "داعش" والقوات الكردية إلى الجنوب.

وتدعم الحكومة التركية المعارضة السورية الساعية إلى اطاحة الاسد الذي يصفه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستمرار بانه "جزار يداه ملوثتان بالدماء".

وأوضح الجيش التركي أن الجنود الجرحى "تم اجلاؤهم على الفور من المنطقة لمعالجتهم". وقتل حتى الان 15 جنديا تركيا منذ بدء العملية العسكرية التي تحمل اسم "درع الفرات"، بحسب حصيلة وضعتها وكالة "فرانس برس".



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 4:39 ص هذه نهاية بشار وملشياته . من حقك الآن الرد وبقوة يا اردوغان ولا احد سوف يلومك النظام الجرم هو من ابتدئ رد على تعليق
زائر 8 | 8:18 ص لاتنسى أن الجيش التركي داخل أرض سوريه ومن حق الجيش السوري العربي أن يرد على أي اعتداء خارجي.
زائر 2 | 4:40 ص بل بل بل راحت عليه بشار حفر فبره بيده رد على تعليق
زائر 4 | 5:47 ص من حقه، لأن الجيش التركي على أرض مو تابعة له رد على تعليق
زائر 10 | 11:26 ص تركيا في التحالف الدولي في سوريا والعراق