العدد 5193 بتاريخ 24-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل جندي تركي في اشتباكات مع "تنظيم داعش" في سورية

إسطنبول - أ ف ب

أعلن الجيش التركي الجمعة مقتل جندي في شمال سوريا حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية ضد "تنظيم داعش" خلال اشتباكات مع جهاديين.

ويأتي مقتل الجندي غداة مقتل اربعة جنود اتراك الخميس في غارة جوية قال الجيش ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد يقف خلفها.

وقتل حتى الان 17 جنديا تركيا منذ بدء العملية العسكرية التركية في سوريا التي تحمل اسم "درع الفرات"، بحسب حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس.

وقال الجيش في بيان نشرته وكالة انباء "الاناضول" القريبة من الحكومة ان طائرات حربية تركية نفذت غارات جوية على سبعة اهداف تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية شمال سوريا.

واشار البيان الى ان الجندي قتل في الاشتباكات التي اندلعت عقب الغارات واصيب خمسة اخرون.

وقتل الجنود الخميس "في الغارة الجوية التي نقدر ان قوات النظام السوري شنتها". وهي المرة الاولى التي تتهم فيها انقرة النظام السوري بقتل جنود اتراك منذ بداية هجومها في 24 آب/اغسطس.

وقتل ثلاثة جنود في الموقع بينما توفي الرابع متأثرا بجراحه في مستشفى، بحسب ما اوردت وكالة دوغان للانباء.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مدينة الباب الواقعة شرق حلب. وتنفذ القوات التركية وفصائل سورية مقاتلة مدعومة منها عملية عسكرية واسعة في شمال سوريا تمكنت خلالها من إبعاد تنظيم الدولة الاسلامية والمقاتلين الاكراد عن المناطق المحاذية لحدودها. ووصلت الى قرب مدينة الباب، أحد ابرز معاقل التنظيم الجهادي في ريف حلب.

وتدعم الحكومة التركية المعارضة السورية الساعية الى الاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد الذي يصفه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان باستمرار ب"الجزار" و"المجرم".

لكن انقرة خففت لهجتها أخيرا تجاه النظام السوري منذ بدأت تقاربا مع موسكو، حليفة بشار الاسد.



أضف تعليق