العدد 5194 بتاريخ 25-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


ميسي: اللعب الجماعي أهم مني

الوسط - المحرر الرياضي

لا يقل تواضع الأرجنتيني ليونيل ميسي عن موهبته المذهلة إذ "نفى أن يكون مصير برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مرهوناً بوجوده في الفريق" وذلك بحسب موقع "24".

وسجل ميسي هدفي الفوز 2-0 على سيلتيك الاسكتلندي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء بعد أيام من تعادل برشلونة سلبياً مع ملقا في الدوري في ظل غياب ميسي.

والحديث عن اعتماد برشلونة بصورة كبيرة على هدافه على مر العصور ليس بجديد ولكنه بات أقل مما كان عليه في السنوات الماضية، إذ إن زميليه في خط الهجوم لويس سواريز ونيمار يتألقان أيضاً.

وسجل ميسي هدفين الأربعاء الماضي، ليرفع رصيده إلى 92 هدفاً في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال بينها تسعة أهداف في دور المجموعات هذا الموسم فقط ليتجدد الحديث بشأن دوره مع الفريق.

وقال ميسي في حدث نظمته شركة أديداس في برشلونة: "الأمر ليس على هذا النحو".

وأضاف "أنا في أفضل ناد في العالم. فهو لا يعتمد على لاعب واحد فلدينا فريق رائع. لا أفكر في ذلك".

وبالنسبة لميسي فإن الانضباط الخططي واللعب الجماعي أهم من الموهبة الفردية.

وقال اللاعب البالغ عمره (29 عاماً): "كل شئ يبدأ بالنظام. هذا يبرز في كرة القدم الحديثة أكثر من أي وقت مضى. تحتاج لفريق منظم. يعرف كيف يتحرك على الملعب. النظام هو الأهم".

وساعدت ثنائية ميسي برشلونة على ضمان التأهل لدور الـ16 في صدارة المجموعة الثالثة والتركيز على مباريات الدوري وأولها مواجهة ريال سوسيداد بعد غد (الأحد).

وقال قائد الأرجنتين: "ينضج المرء بمرور السنوات. تمر بفترات صعبة ولكن في نهاية المطاف. تدرك أن هناك أموراً أهم من كرة القدم. والفوز وحمل الجوائز".

وأضاف "بالطبع أود الفوز. أريد تحقيق الأهداف التي حددناها في بداية الموسم. ولكن إذا لم تحققها. فيجب عليك المحاولة على الأقل".



أضف تعليق