العدد 5194 بتاريخ 25-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الرئيس اليمني يعود إلى عدن قادماً من الرياض

صنعاء - د ب أ

عاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، من الرياض إلى مدينة عدن، التي اتخدتها السلطات كعاصمة مؤقتة بدلا من صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة أنصار الله الحوثية منذ نهاية العام 2014.

وقال مصدر في مطار عدن الدولي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن طائرة تقل الرئيس هادي هبطت في المطار ظهر اليوم، قادمة من العاصمة السعودية الرياض، التي يقيم فيها هادي منذ أشهر عديدة.

وأوضح المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن هادي وصل برفقة العديد من المسؤولين الحكوميين والعسكريين اليمنيين، دون ذكر المزيد من المعلومات.

وكان هادي قد غادر عدن للمرة الأولى إلى العاصمة السعودية، في آذار/ مارس من العام الماضي2015 وقت اجتياح الحوثيين والقوات الموالية لهم، للمدينة التي تم طردهم منها من قبل القوات الحكومية في تموز/ يوليو من العام نفسه، غير أنه عاد للمدينة لأكثر من مرة بعد تحريرها، قبل أن يستقر منذ أشهر في الرياض.

ولم يعرف حتى الآن، ما إذا كانت عودة الرئيس اليمني إلى عدن ستكون بشكل دائم، أم أنها ستكون زيارة بشكل مؤقت، سيما أن المدينة مازالت تعاني من ضعف في الجانب الأمني والخدمات الأساسية، وهو ما جعل العديد من المسؤولين الحكوميين لا يستقرون كثيرا فيها.

ويعاني اليمن منذ قرابة عامين من حرب شديدة بين القوات الموالية لهادي والمسنودة من مقاتلات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم من جهة ثانية، مخلفة أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى.



أضف تعليق