العدد 5195 بتاريخ 26-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الاتحاد الاوروبي ينفى عقد اجتماع لممثلي دوله لبحث قانون الجمعيات الأهلية المصري

 القاهرة - د ب ا

نفى رينهولد برندر القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر ما تردد عن وجود اجتماع لممثلي دول الاتحاد بالقاهرة لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية المصري الجديد يوم 30 تشرين ثان/ نوفمبر الجاري بالقاهرة.

كان أن النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب المصري، كان قد انتقد في بيان له أمس ما أسماه دعوة الاتحاد الأوروبي عددا من النواب لحضور اجتماع لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية الجديد، واعتبره تحريضا سافرا ضد القانون.

وقال رينهولد إن اجتماع يوم الأربعاء المقبل سيكون للجنة السياسة والأمنية في الاتحاد الأوروبي والممثلين الدائمين في جامعة الدول العربية.

وأضاف رينهولد في رده على سؤال على هامش حفل استقبال أقامه مساء اليوم بمناسبة زيارة أعضاء من البرلمان الأوروبي للقاهرة، أن هذه اللجنة المعنية بمناقشة السياسة الخارجية ستلتقى بنظرائها في جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يعقد بشكل سنوي، وتستضيفه هذا العام الجامعة العربية، واستضافته بروكسل العام الماضي.

ومضى يقول إن هذا الاجتماع يبحث ما يحدث في المنطقة كلها، مثل ما يحدث في سورية وليبيا والعراق وعملية السلام، وغيرهم من الموضوعات، مثل الهجرة، وبعد ذلك يتبادل المشاركون الآراء لمعرفة موقف كل دولة تجاه كل قضية من هذه القضايا، معتبرا أن تبادل المعلومات يساعد في تحقيق المصلحة المشتركة.



أضف تعليق