العدد 5196 بتاريخ 27-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"تكافؤ الفرص" بجامعة البحرين تستعد لإقامة منتدى تمكين المرأة في العلوم والتكنولوجيا

الصخير - جامعة البحرين

أعلنت لجنة تكافؤ الفرص في جامعة البحرين استعدادها لإقامة منتدى "تمكين المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة"، وذلك في مارس/ آذار المقبل من العام 2017.

إلى ذلك، قالت رئيسة المنتدى الأستاذ المساعد في نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات جفلة العماري إن اللجنة أقرت في اجتماعها الذي عقد مؤخراً، إقامة منتدى يهدف إلى تسليط الضوء على دور التكنولوجيا والعلوم والهندسة التي تسهم في تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً.

وأوضحت أن "المنتدى سيسعى إلى زيادة البحث في مجالات تمكين المرأة في العلوم المتخصصة"، لافتة إلى أن "عدد الأبحاث المتخصصة في دراسة دور العلوم المختلفة في تمكين المرأة قليلة، وأن بعض الدراسات المتوافرة في هذا المجال غير قابلة للتطبيق، لذا عمدت اللجنة إلى التعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، ومؤسسات أخرى تُعنى بقضايا المرأة، لإجراء الأبحاث، وتطبيقها، بالإضافة إلى مناقشة الأسباب والعوائق التي تحول دون تمكين المرأة في المجالات المختلفة، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة أيضاً".

وأشارت العماري إلى أن "المشاركين في المنتدى سيحضرون حلقات نقاش، بمشاركة ذوي الخبرة والاختصاص في المجلس الأعلى للمرأة، وفي الصناعة، وكذلك في البحث العلمي بجامعة البحرين".

ومن المقرر أن يستضيف المنتدى متحدثين من خارج مملكة البحرين، ويسلط الضوء على إنجازات المرأة في التكنولوجيا والعلوم والهندسة، ويدرس الفجوات المتعلقة بالمرأة في مجال التكنولوجيا والعلوم والهندسة.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 9:08 ص لجنة تكافؤ الفرص أُسست في الجامعة دون علم الأقسام و دون علم معظم أكاديميات الجامعة و لم يتم منحهن الفرصة للإنضمام للجنة وفي الأخير يطلقون عليها لجنة تكافؤ الفرص هههههه
أصلا أين جامعة البحرين من تكافؤ الفرص؟؟؟؟
فالمناصب القيادية صارت حجرا لفئة و لأناس محددة بينما يطمس الآخرين و يحاربون بشتى الطرق و الوسائل
أن أرادت الجامعة التطور و التقدم فعليها أن تمنح الفرصة للجميع و أن تبعد الفاشلين عن المناصب القيادية
لأنهم فاشلون فلا يروغ لهم أن ينجح الآخرون. أنقذوا الجامعة يا وزراء فقد تدمرت رد على تعليق