العدد 5198 بتاريخ 29-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالفيديو... تأهل ليفربول إلى نصف نهائي كأس الرابطة الانجليزية

لندن - أ ف ب

 بات ليفربول أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ليدز (درجة أولى) 2-صفر أمس الثلثاء في ربع النهائي.

ولم يفز ليدز على ليفربول في 10 من آخر 12 مباراة، ولا في المواجهات الخمس الأخيرة على مضيفه في انفيلد رود، ويعود آخر فوز له على هذا الملعب إلى إياب موسم 2000-2001 (2-1) بعد خسارته أمامه ذهابا في عقر داره (صفر-2).

ويطمح ليفربول إلى متابعة مشواره الناجح هذا الموسم إذ يحتل المركز الثاني في الدوري، وإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2012 والتاسع في مسيرته، وبالتالي تعويض إخفاقه في نهائي العام الماضي بركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي 1-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وهدد ليدز مضيفه في وقت مبكر عبر الفرنسي هادي ساكو الذي تلقى كرة خلف الدفاع من ستيوارت دالاس وواجه الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه الذي تألق في تحويلها (4)، وأنقذ حارس ليدز الايطالي ماركو سيلفستري مرماه من هدف محقق بعدما ابعد ببراعة كرة من ركلة ركنية (13).

وتدخل مينيوليه مرة جديدة وابعد كرة عالية خطرة من ركنية (25)، وفاتت على ليفربول فرصة لا تعوض بعدما استغل الألماني ايمري جان خطأ دفاعيا وخطف الكرة من أمام المدافع كالفين فيليبس بعد دخوله بديلا يونان اوكاين وأرسلها بيسراه انحرفت قليلا عن القائم الأيمن (33).

وفي الشوط الثاني، فاتت على ليفربول فرصة جيدة لافتتاح التسجيل بسبب تباطوء أكثر من مهاجم في التسديد (51)، وخطف كيمار روف الكرة من دفاع الفريق المحلي واطلقها قوية منحرفا من خارج المنطقة بعدما رأى تقدم الحارس مينيوليه فأصاب القائم الأيسر (53).

ومرت رأسية كايل بارتلي اثر ركنية بجانب القائم الأيمن لمرمى مينيوليه الذي تدخل مجددا بعد ثوان وقطع كرة خطيرة جدا من تسديدة كيمار روف (66)، ورد الهولندي جورجينيو فيينالدوم بإصابة القائم الأيمن لمرمى سيلفستري مضيعا فرصة هدف السبق (72).

ونجح ليفربول، صاحب الرقم القياسي في ألقاب المسابقة، في افتتاح التسجيل وتجنب خوض وقت إضافي بعد أن مد المهاجم البلجيكي ديفورك اوريجي قدمه من أمام المدافع لوك آيلينغ لعرضية الواعد ترنت الكسندر-ارنولد (18 عاما) وتابعها من نحو متر واحد في الشباك (76).

وعزز الشاب الويلزي البديل بن وودبيرن (17 عاما) بالهدف الثاني بعدما تابع من مسافة قريبة كرة "طائرة" وصلته من فيينالدوم (81).

وتختتم منافسات ربع النهائي غدا فيلتقي ارسنال مع ساوثمبتون، ومانشستر يونايتد الذي جرد جاره من اللقب في الدور السابق، مع وست هام في ثاني مواجهة بينهما خلال 3 أيام بعد لقائهما الأحد في الدوري (1-1).



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 5:02 ص نبغي بطولات
حتى التأهل للنهائي غير كافي رد على تعليق