العدد 5200 بتاريخ 01-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"وعد": المصالحة والانصاف حاجة ملحة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية

الوسط - محرر الشئون المحلية

قالت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) في بيانٍ لها إنه "تمر علينا يوم الجمعة 2 ديسمبر/ كانون الأول من العام 2016 الذكرى الأربعون لاستشهاد المناضل الوطني الرفيق محمد غلوم بوجيري، ويستتبعها في 12 من ذات الشهر استشهاد المناضل الوطني الرفيق سعيد العويناتي".

وذكرت الجمعية "إننا في وعد نرى بأن الوطن في حاجة ملحة لاغلاق صفحة الماضي المظلمة والشروع في بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التي تحقق المصالح المشتركة لشعب البحرين".

وقالت "نشدد على اهمية الافراج عن كافة المعتقلين وسجناء الرأي على خلفية الاحداث السياسية التي تمر بها بلادنا الحبيبة كخطوة أولى لتهيأة الأجواء واعادة الثقة من اجل الشروع في تطبيق مبدأ المصالحة والانصاف".

وذكرت "نجدد تمسكنا بان تهيئة الارضيّة اللازمة بإنصاف الضحايا والافراج عن المعتقلين وإيقاف حملات التشويه في الاعلام الرسمي وشبه الرسمي، والتحلي بالإرادة السياسية لتحقيق العدالة وبناء الدولة المدنية الديمقراطية تشكل خطوة رئيسية نحو اعادة بناء الثقة وإيجاد طاولة مفاوضات تفضي لحل الأزمة السياسية الدستورية الطاحنة التي تعصف بالبلاد وتحقق المصالح المشتركة لشعب البحرين".

وأشارت إلى أنه "نؤكد على ان الحاجة ملحة اليوم للتحلي بالحكمة والارادة السياسية لحل الأزمة السياسية الدستورية التي تمر بها بلادنا الحبيبة ونقل المبدء الدستوري القائل بان الشعب مصدر السلطات جميعاً من الحيّز النظري الى حيز التطبيق العملي على ارض الواقع، وذلك لحفظ بلادنا من شر الفتن والتجاذبات الإقليمية التي نرى نتائجها المدمرة في بعض الأقطار العربية".



أضف تعليق