العدد 5200 بتاريخ 01-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالتعاون مع السفارة الإيطالية... حفلٌ كلاسيكي على البيانو في مركز الشيخ إبراهيم

المحرق - مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث

ضمن موسمه الحالي" الحبُّ طوُق نجَاةٍ " والذي سيحتفل خلاله بذكرى خمسة عشر عاما على تأسيسه في يناير المقبل، قدّم مركز الشيخ إبراهيم بن محمد ال خليفة للثقافة والبحوث بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى مملكة البحرين حفلاً موسيقياً كلاسيكياً للمايسترو العالمي الإيطالي باولو رستاني، الذي لعب خلال سهرة استثنائية قدّمها ليلة الجمعة الموافق 2 ديسمبر الحالي في قاعة المركز بحضور عدد كبير من محبي الموسيقى والذين ملأوا القاعة قبل موعد الحفل الفني.

بدأ الاحتفال بكلمة لسفير الجمهورية الإيطالية لدى المملكة دومينكو بيلاتو الذي شكر مركز الشيخ إبراهيم على الاستضافة لهذا الحفل كما عرض للحضور فيلماً يعكس الحضور الثقافي والاقتصادي الإيطالي في عالم اليوم. اما الحفل فتضمن عرف مقطوعات لأهم العازفين من بينهم فريديريك شوبان، سيرجيف راخمانينوف، فرانتز ليزت وجيوزيبي فيردي والتي تفاعل معها الحضور بفرح وتقدير.

تجدر الإشارة إلى أن المايسترو الإيطالي رستاني،  ترعرعت به صفة الإبداع منذ الصغر، فقد قدم أول معزوفة له في عمر 12 ربيعاً، بوطنه الأم إيطاليا، ويشكل بذلك معجزة فنية  فريدة من خلال مسيرة الحافلة بالعروض المتميزة في قاعات الحفلات الكبرى والمناسبات الخاصة، والتي من بينها قاعة تيترو آلا سكالا في ميلان، كونزثاوس في برلين، مركز أداء الفنون الدولي في موسكو والقاعة الكبرى في سانت بطرسبرج، وكذلك في مسرحي كولون وكوليسيو في بوينس آيريس والقاعات الكبيرة في لندن وبروكسل وفرانكفورت وأسطنبول وبيروت وسانتياجو ومونتفيديو.

وخلال مسيرته الحافلة بالتميز ، قدم رستاني أمسيات موسيقية لـباخ وصولاً إلى الموسيقيين المعاصرين بما فيها أكثر من 60 حفل بيانو وأوركسترا، إلى جانب ميله الشخصي للموسيقيين الرومانطيقيين في القرن 19، فيما يستمتع رستاني بتقديم الأعمال الموسيقية لأشهر الفنانين مثل شوبين، وسكرابين، ليزت، وكذلك براهمز، ديبوسي، رافيل، راشمانينوف، وغيرهم.

إطلالته شهدت في مهرجانات  وحفلات جمة في جميع أنحاء العالم، كمهرجان فلاندر، ومهرجان مارتا آرجيرتش في بوينس آيريس، ومهرجان البستان في بيروت، ومهرجان هاتلاندز الموسيقي في لندن، ومهرجان سيتمبر موزيكا في تورين، ومهرجان فيردي في بارما.



أضف تعليق