العدد 5202 بتاريخ 03-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إنطلاق اذاعة "صوت مجلس التعاون" من البحرين بمناسبة انعقاد قمة التعاون

المنامة – بنا

أعلن مدير اذاعة البحرين يونس سلمان عن انطلاق إذاعة "صوت مجلس التعاون" اليوم الأحد (4 ديسمبر/ كانون الأول 2016) من مملكة البحرين والتي ستستمر حتى يوم 8 ديسمبر الجاري، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال سلمان، في تصريح لوكالة أنباء البحرين بهذه المناسبة، إن إذاعة "صوت مجلس التعاون" ستبث عبر أثير إذاعة "هنا الخليج العربي" التي انطلقت من مملكة البحرين في 23 نوفمبر الماضي، وسيشارك فيه مذيعون وطاقم إعلامي من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمانة العامة لمجلس التعاون، معربا عن سعادته باستضافتهم في مملكة البحرين.

وأضاف أن الهدف من انطلاق "صوت مجلس التعاون" هو توحيد صوت جميع اذاعات دول مجلس التعاون خلال فترة انعقاد القمة لنقل والتركيز على آمال وتطلعات شعوب دول المجلس والنتائج المرجوة من القمة لما فيه خير وازدهار دول المجلس وشعوبها.

وأكد أن اذاعة البحرين أتمت استعداداتها لتغطية القمة، واستضافة اذاعة "صوت مجلس التعاون"، سواء مهنيا عن طريق الطاقم والاعداد والاخراج وغيره أو من ناحية التجهيزات اللازمة لإنجاحها خلال فترة البث المقررة.

وحول طبيعة ما سيقدمه "صوت مجلس التعاون"، قال السيد يونس سلمان إنه يتضمن برامج حوارية واخبارية وتغطيات بالإضافة الى باقة متنوعة من البرامج تتناول الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما سيتم بث مجموعة من التقارير عن كافة المجالات الهامة التي تخص وتعنى بالتعاون والتكامل الخليجي.

من جهته قال رئيس اذاعة أحمد الشريان "هنا الخليج العربي" إن اذاعة "صوت مجلس التعاون"  تنطلق اليوم عبر اثير "اذاعة هنا الخليج العربي" والتي انطلقت بتاريخ 23 نوفمبر 2016 بمباركة اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، معربا عن أمله في ان يكون لها صدى واسعا في المجتمع الخليجي وأن يصل صوت هذه الاذاعة الى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع الخليجي، موضحا أن من بين ما تقدمه الاذاعة برنامج بعنوان "صوت مجلس التعاون" من الساعة العاشرة الى الواحدة ظهرا ويقدمه مذيعان مشاركان من دول المجلس.

  من جانبها قالت رئيسة الاعداد والتقديم بإذاعة البحرين ومشاركة في اذاعة "صوت مجلس التعاون" من مملكة البحرين نسرين معروف ، إن اذاعة "صوت مجلس التعاون" تنطلق هذا العام عبر أثير اذاعة "هنا الخليج العربي" للمرة الاولى و"التي نتشرف بانها تنطلق من مملكة البحرين لتوحد كلمة الخليج العربي ولتجمع صوت دول مجلس التعاون ان شاء الله على كلمة واحدة".

وأوضحت ان اذاعة "صوت مجلس التعاون" تتواصل مع الجمهور الخليجي بالتزامن مع كل قمة خليجية تنعقد في إحدى الدول الخليجية لتبرز اهم ما سيتم طرحه على جدول اعمال قادة مجلس التعاون بمشاركة نخبة من الاعلاميين في دول الخليج.

واضافت "سننقل من خلال "صوت مجلس التعاون" كل ما يهم المواطن الخليجي من اهداف وتطلعات ومن اراء تجمع الفكر الخليجي الواحد، ونأمل ان شاء الله ان تكون هذه القمة موفقة وتساهم في ايجاد نقلة نوعية لأبناء دول مجلس التعاون في كافة المجالات، وأن تتوج هذه القمة بإذن الله بقيام "الاتحاد الخليجي" الذي هو مطمح كل من يعيش على هذه الارض الخليجية الحبيبة".

وأكدت ان "الاتحاد الخليجي" بالنسبة لنا كشعوب خليجية هو حلم منذ قديم الازل وان شاء الله بعد هذه القمة نتوجه على ارض الواقع ونسعد بقيامه، ولا شك ان هذه الاذاعة الخليجية "صوت مجلس التعاون" هي إحدى صور التكامل والاتحاد الخليجي، وان كانت هي الان في الجانب الاعلامي، فإننا نأمل ان تتكامل كافة الجهود لتتوج الاتحاد الخليجي على كافة الاصعدة ان شاء الله.

 من جهته قال مدير التنسيق والمتابعة بإذاعة دولة الكويت والمشرف العام على اذاعة "صوت مجلس التعاون" بدر ناصر الطراروة ان اذاعة "صوت مجلس التعاون"  شهدت خلال السنوات الاخيرة طفرة نوعية كبيرة "وأوليناها اهتماما كبيرا في اجتماعاتنا من خلال الامانة العامة لدول مجلس التعاون حيث جرى عليها تطوير وتحديث كبير الى ما وصلت عليه الان ونحن حاليا نطمح الى الافضل في تقديم من خلال كوادرها المتميزة، وقد شهدنا هذا العام انطلاق اذاعة "هنا الخليج العربي" من مملكة البحرين في 23 نوفمبر الماضي ولها تردداتها في دولة الكويت والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، واذاعة "صوت مجلس التعاون" التي انطلقت اليوم بمناسبة القمة والتي تبث حاليا من خلال اثير اذاعة "هنا الخليج العربي" ان شاء الله تكون اذاعة مسموعة وتحقق اهدافها المنشودة".

  وأضاف أن هدف اذاعة "صوت مجلس التعاون" هدف مشترك لدول المجلس وهو تعزيز التآخي بين شعوب دول مجلس التعاون من الناحية الاجتماعية والاهداف المشتركة وتقريب وجهات النظر وهذا ما سنهتم به من خلال هذه الاذاعة بالإضافة الى توصيل تطلعات الشعوب الى اصحاب الجلالة والسمو قادة وحكام دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال مذيع ومدير المذيعين بإذاعة الرياض بالمملكة العربية السعودية خليل سليم الصاعدي انه شرف كبير لي المشاركة في اذاعة "صوت مجلس التعاون" منذ بداية انطلاقتها عبر اثير اذاعة "هنا الخليج العربي" حيث ان هذه هي اول قمة خليجية تأتي بعد تدشين وانشاء اذاعة هنا الخليج العربي، مؤكدا ان كل من ينتسب الى الاعلام الخليجي يطمح بأن يشارك في هذه الاذاعة لأنها بالفعل تعتبر نقلة نوعية وكل الشكر لمن شارك في انشاء هذه الاذاعة.

   وأكد أن "إذاعة هنا الخليج العربي" لها دور مهم جدا فبالإضافة الى دورها في الوصول الى كل مواطن خليجي بدول مجلس التعاون، فان هذه الاذاعة لها تردد خاص في مملكة البحرين والرياض والكويت، وسيكون لها تردد خاص ايضا في بقية الدول، وكل مواطن خليجي يستمع لهذه الاذاعة سيترقب كل ما يبث عبر اثيرها من قرارات ومن لقاءات مهمة بل ومن  اصوات واراء من المواطنين الخليجيين ومن مسئولين على مستوي عال يحرص المواطن الخليجي دائما ان يستمع لآرائهم حول ما يطرح او حول ما يترقبونه من تطلعات من هذه القمة الخليجية المقبلة في البحرين.

   وقال حسن الهاملي مذيع من اذاعة دولة الكويت أن "صوت مجلس التعاون" سيلتقي بالسادة المستمعين في شتي اقطار دول مجلس التعاون الخليجي لينتقل لهم هذه اللحمة الخليجية والتواصل الخليجي وهذا العمل الخليجي الدؤوب .

   وتوجه الهاملي بالشكر الى جميع القائمين على اذاعة "صوت مجلس التعاون" وعلى هذا الجهد الكبير مؤكدا على اهمية الاستمرارية في هذه المجهودات الاعلامية الخليجية الطيبة، وخصوصا أن الاذاعات الخليجية مستمرة في بث هذه الرسائل الاذاعية على مدي سنوات طويلة في دول مجلس التعاون.

وقال محمد العامري من اذاعة قطر "اننا بدأنا اليوم نشارك في اذاعة "صوت مجلس التعاون" التي تبث عبر اثير اذاعة "هنا الخليج العربي" وهو بث اذاعي سيكون قائما بالتزامن مع فترة انعقاد قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومن خلالها نحاول أن نظهر اهمية دور مجلس التعاون في تعزيز الاتحاد والوحدة والتكاتف بين دول المجلس وشعوبها وفى جمع كلمة دول مجلس التعاون خاصة في هذه الفترة.

 وأكد العامري أن هذه الاذاعة مهمة جدا لإيصال الصوت الخليجي وتوضيح الكثير من الامور وحتى في الاعداد للقمة وتعريف مواطني دول مجلس التعاون بالقضايا التي تطرح على جدول اعمال القمة بالإضافة الى تسليط الضوء على القضايا التي تهم المواطن الخليجي.



أضف تعليق