العدد 5203 بتاريخ 04-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


"موانا" لايزال يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

لوس انجليس- أ ف ب

واصل فيلم "موانا" للرسوم المتحركة من إنتاج ديزني تصدره لشباك التذاكر في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي، على ما أظهرت الأرقام المؤقتة لشركة "اكزيبيتر ريليشنز".

والفيلم من إخراج جون موسكر ورون كليمينتس ويروي سعي مراهقة بولينيزية إلى تحديد هويتها من خلال مغامراتها في مياه المحيط الهادئ لانقاذ شعبها.

 

 

وحافظ فيلم "فانتاستيك بيستس" على المركز الثاني في اسبوعه الثالث محققا 18,54 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 183,5 مليونا في ثلاثة أسابيع.

ويستند الفيلم إلى كتاب وضعته ج. ك. رولينغ صاحبة سلسلة "هاري بوتر" العام 2001 وهو من بطولة الممثل البريطاني ايدي ريدماين الحائز جائزة أوسكار. وهو لا يشكل تكملة او مقدمة لسلسلة هاري بوتر الشهيرة الا انه يستند الى العناصر الخيالية نفسها لرواية مغامرات البطل نوربرت دراغونو.

وحسن فيلم "ارايفال" الخيالي العلمي من إخراج الكندي دوني فيلنوف وبطولة إيمي آدامز وجيرمي رينر، أداءه متقدما مركزين ومحققا 7,3 ملايين دولار في المرتبة الثالثة في غضون ثلاثة اسابيع. وقد وصل مجموع عائداته إلى 73,1 مليونا.

وتلاه في المرتبة الرابعة فيلم التشويق الرومنسي "آلايد" من بطولة براد بيت وماريون كوتييار في دور جاسوسين خلال الحرب العالمية الثانية يقعان في الحب خلال مهمة اغتيال فيتزوجان وينجبان طفلا قبل ان يحرضا على بعضهما البعض.

وقد حقق سبعة ملايين دولار ليصل مجمعه إلى 28,9 مليونا.

وقد تراجع الإنتاج الأخير من استوديوهات "ديزني مارفيل"، "دكتور سترينج" إلى المرتبة الخامسة، مع 6,5 ملايين دولار ليصل مجموعه إلى 215,3 مليونا في غضون خمسة أسابيع.

ويروي هذا الفيلم، قصة جراح أعصاب شهير تتغير حياته بسبب حادث سير يحرمه من استخدام يديه فيسافر إلى كاتماندو بعد استنفاد كل العلاجات المتوافرة في الغرب ليتعلم كيفية التحكم بقدراته الخارقة.

وحافظ فيلم "ترولز" الاستعراضي الغنائي للرسوم المتحركة مع صوت وغناء جاستن تمبرلايك، على المركز السادس مع 4,6 ملايين دولار (141,4 مليونا).

وتلاه في المرتبة السابعة فيلم "هاكسو ريدج" الذي يروي قصة ديسموند دوس الحقيقية (اندرو غارفيلد) وهو طبيب ينخرط في صفوف الجيش مصمما على إنقاذ الأرواح عند خطوط الجبهة ورافضا حمل السلاح انطلاقا من إيمانه الديني. والفيلم من إخراج ميل غيبسون وقد حقق 3,5 ملايين دولار ليصل مجموعه إلى 57,2 مليون دولار في خمسة أسابيع.

أما الفيلم الكوميدي "باد سانتا 2" فقد حل في المرتبة الثامنة مع 3,3 ملايين دولار (14,3 مليونا في المجموع).

وبعيدا عن أجواء الميلاد، احتل فيلم الرعب "إنكارنايت" المرتبة التاسعة مع 2,6 مليون دولار مع بدء عرضه، فيما أتى في المركز العاشر فيلم "الموست كريسماس" حول عائلة سوداء تجتمع للاحتفال بعيد الميلاد لدى كبير العائلة الذي ترمل للتو ويقوم بدوره داني غلوفر. وحقق الفيلم 2,5 مليون دولار (38,15 مليونا في المجموعة).




أضف تعليق