العدد 5203 بتاريخ 04-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


خالفت التوقعات الطبية وتم تسليمها إلى والدتها ووزنها أقل من كيس سكر!

الوسط - محرر منوعات

في ظاهرة شبيهة بالمعجزات، خالفت طفلة مولودة في مدينة مانشستر البريطانية التوقعات الطبية بعد نجاحها بالبقاء على قيد الحياة على الرغم من ولادتها مبكراً وبوزن 560 غراما فقط ، وفق ما قالت صحيفة الحياة  نقلا عن صحيفة "ميرور" البريطانية. اليوم الإثنين (5 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وولدت الطفلة إليزابيث بعد حوالى خمسة أشهر من حمل والدتها بها في مستشفى سانت ماري في مانشستر وتم تسليمها إلى والدتها ووزنها أقل من كيس سكر.

وقضت الطفلة إليزابيث شهرين ونصف في الحاضنة، قبل أن تقرر والدتها غيثا فيري (30 عاماً) تخصيص أطباء من خدمة الصحة الوطنية لإنقاذ حياة طفلتها.

وقالت غيثا "عندما وصلنا إلى سانت ماري، قالوا لي إنه يجب أن أتوقع حدوث أي شيء لطفلتي.. لأنها ولدت في وقت مبكر جداً ما يعني أن فرص بقائها على قيد الحياة أو وفاتها هي 50 في المئة". وأضافت أن الأطباء فعلوا كل ما في وسعهم لإبقاء الرضيعة على قيد الحياة

وقضت غيثا وإليزابيث 103 أيام في المستشفى قبل مغادرته في بداية أكتوبر الماضي، وأوضحت "إليزابيث بخير الآن.. ما عشته علمني أن أحترم الأطباء.. إنهم يعملون بجد على مدار الساعة لإنقاذ الأرواح".

 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 4:03 ص مايجيبونهم عندنا ها الدكتاره
سبحان الله وله في خلقه شؤون رد على تعليق
زائر 2 | 2:10 م موجودين ... قسم الاطفال الخدج قسم كفاءة وفي نفس هالحالة حالات واجد واوزانهم اقل من جذي والحمدلله كبرو ...عن تجربه
زائر 3 | 4:10 ص حمدلله طفلي انولد بمثل هالوزن وربي كتب له عمر واموره حمدلله بخير قدرة رب العالمين فوق كل شيء وماننكر جهود الدكاترة ورعايتهم بالبحرين يعطيهم العافية بس هناك انتقاد اتمنى يكون بعين الاعتبار انه مو كل كلمة تنطق انه المفروض مانستلم هالحالة ويكون ميت وعلى رغم استقرار حالة الطفل ترى الوالدين عندهم مشاعر ليسو بجماد .