العدد 5204 بتاريخ 05-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


وزير الطاقة الإماراتي: الامارات ستحضر اجتماع منتجي النفط في العاشر من ديسمبر

رويترز

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي اليوم الثلثاء (6 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إنه لا يتوقع زيادة كبيرة مرة أخرى في إنتاج النفط الصخري وإن ارتفاع أسعار النفط في المستقبل سيكون على "أساس منطقي ومدروس."

وأضاف المزروعي في مقابلة مع قناة سكاي نيوز عربية إن حصة بلاده السوقية مهمة بالنسبة لإوبك لكن تنظيم السوق هو الأهم وإن خفض الإستثمارات في المشاريع النفطية المستقبلية يثير القلق.

وقال "نحن في دولة الامارات لم نوقف إستثماراتنا مع إنخفاض أسعار البترول لأننا ننظر الى دورنا الرئيسي في المجموعة ولن نعدل تعاقداتنا طويلة الأمد لبيع النفط بعد تخفيض الإنتاج."

واتفقت أوبك الاسبوع الماضي على خفض الانتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا بدءا من يناير كانون الثاني في محاولة للحد من زيادة المعروض العالمي ودعم أسعار النفط.

وتأمل المنظمة بأن يساهم المنتجون خارجها بخفض قدره 600 ألف برميل يوميا أخرى للانتاج. وقالت روسيا انها ستخفض الانتاج بحوالي 300 ألف برميل يوميا.

وقال المزروعي ان إيران جادة بشأن الالتزام بإتفاق أوبك لخفض الانتاج.

وأضاف قائلا "أعتقد أن الجميع بما فيهم إيران جادين في إلتزامهم بإتفاق أوبك لخفض الانتاج ... زيادة انتاج النفط الإيراني سيحتاج إلى استثمارات كثيرة... وسيأخذ وقتا وجهدا ومالا."

وقال ايضا انه لا يتوقع أي زيادة كبيرة في انتاج النفط العالمي في النصف الاول من عام 2017 .

ومضى قائلا "في المتوسط في الستة شهور (القادمة) لا نتوقع أن تحدث زيادات كبيرة في إنتاج النفط العالمي أعلى من الأرقام التي وضعناها."

وقال المزروعي ان بلاده ستحضر اجتماعا بين منتجي النفط الاعضاء وغير الاعضاء في أوبك في فيينا في العاشر من ديسمبر كانون الاول الجاري.

وأضاف قائلا "إن شاء الله إننا مع المنظمة ومع أي اجتماع .. لن نفوت أي اجتماع للمنظمة وبالتأكيد سنكون متواجدين (في اجتماع العاشر من ديسمبر)."



أضف تعليق